وصول ثاني دفعة للعالقين اليمنيين في الأردن إلى مطار سيئون الدولي

يمن بوست/ وكالات

وصلت، الأربعاء، إلى مطار سيئون الدولي طائرة الخطوط الجوية اليمنية قادمة من المملكة الأردنية الهاشمية وتحمل على متنها (150) مسافراً من العالقين اليمنيين من مختلف محافظات الجمهورية.

وجرى استقبال الدفعة الثانية وسط إجراءات صحية احترازية مشددة وفي ظل تباعد اجتماعي وإجراءات أكثرُ صرامة، حيث يحمل في كل رحلة المسافرون فحوصات مؤكدة للـ(PCR) تؤكد خلوهم من حمل فيروس كوفيد19.

وقال مدير عام مطار سيئون الدولي علي باكثير، إن الأطقم الصحية بالمطار باشرات بإجراءات الفحص الحراري للمسافرين وأخذ المعلومات اللازمة والتأكيد على أهمية الحجر المنزلي من قبل الفريق الطبي المناوب بالمطار بالتنسيق مع هيئة مستشفى سيئون العام.

فضلاً عن إجراءات التعقيم التي باشر بها عدد من المتطوعين من حملة حضرموت ضد كورونا،

 

وصول العالقين

وأضاف إن حافلات النقل الجماعي استقبلت المسافرين من المطار حتى محافظاتهم كإجراء احترازي لتجنب مخالطتهم مع المواطنين.

في وقت سابق، قالت مدير طيران اليمنية بمنطقة سيئون، كفاح أحمد عمر، لـ”نيوزيمن”، إنه يجري العمل مع الجهات العليا لتنسيق الرحلات لنقل العالقين من مطاري مومباي والقاهرة وجدولتها بعد أخذ التصاريح اللازمة من دول التحالف وسيتم نشرها بالإعلام.

ويعيش العالقون اليمنيون في مختلف دول العالم حالة مزرية جراء إغلاق المطارات وتعليق حركة الطيران منذ مارس الماضي بسبب جائحه كورونا، وآخرون يعانون الأمرين في تلك البقاع، عدا عن من لقوا نحبهم ودفنوا في أرض كانت محضناً لهم في أوج أزمة خانقة يعيشها العالم.

المصدر/ نيوز يمن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *