العولقي: الإخوان يدفعون باتجاه مواجهة شاملة لنسف اتفاق الرياض

يمن بوست/متابعات 

 

قال عضو رئاسة المجلس الانتقالي سالم ثابت العولقي، إن تصريحات وزير الخارجية في حكومة الشرعية محمد الحضرمي، “جزء من استراتيجية التهرب من استحقاقات اتفاق الرياض التي تنصلت منها الحكومة بضغوط من الإخوان وتيار قطر الناشط في مفاصل الشرعية”.

 

وأشار العولقي في تصريح نقلته صحيفة العرب اللندنية، إلى أن التحالف العربي بات على قناعة كاملة بالطرف المعرقل لاتفاق الرياض والذي يسعى لفرض سياسة الأمر الواقع بالقوة من خلال التصعيد العسكري، والاستفزازات الإعلامية والسياسية المتواصلة التي تهدف إلى تأزيم الوضع وإفشال الاتفاق الذي رعته الحكومة السعودية والدفع باتجاه مواجهات شاملة تخدم الأجندة القطرية والمشروعين الإيراني والتركي في اليمن اللذين باتت ملامحهما أشد وضوحا من ذي قبل.

واعتبر أن التصريحات الأخيرة التي أطلقها الحضرمي، الذي وصفه بأنه ينتمي إلى تيار التأزيم في الحكومة، سبقتها تصريحات ألمح فيها إلى رفض الحكومة لاتفاق الرياض والتلويح باستخدام القوة، ومحاولة ابتزاز التحالف العربي من خلال تصوير محاولاته لفرض اتفاق الرياض على أنها تنتقص من سيادة الحكومة وتهدد جهود السلام في اليمن، بينما العكس هو الصحيح.

وكان الحضرمي قال على حسابه في “توتر”، إن الحكومة “حاولت مرارا التعاطي بإيجابية مع كل جهود تنفيذ اتفاق الرياض، وقابل ذلك تعنت مستمر من قبل المجلس الانتقالي وإصرار غير مبرر على الاستمرار في تمرده المسلح وتقويض عمل مؤسسات الدولة”. وفق قوله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *