مصادر تكشف تفاصيل جديدة عن السفينة روابي التي قرصنتها الميليشيا الحوثية

كشفت مصادر مطلعة، تفاصيل جديدة عن سفينة الشحن “روابي” التي إختطفتها ميليشيا الحوثي الإنقلابية، الإثنين، خلال مرورها في المياه الدولية بالبحر الأحمر قبالة سواحل الحديدة .

وقالت المصادر، إن السفينة التي تم قرصنتها وإختطافها هي سفينة تابعة لشركة تجارية في دولة الإمارات، وأستاجرتها السعودية لنقل معدات مستشفى ميداني من جزيرة سقطرى اليمنية بعد إنتهى عمله، مشيرة إلى أنه كان على متن السفينة عدد من الآليات و50 قطعة سلاح مع الذخائر كانت مخصصة لحراسة المستشفى خلال فترة عمله .

وهذه الرحلة هي الرابعة التي تنقل فيها السفينة معدات تابعة للقوات السعودية وتمر عبر المياه الدولية في البحر الأحمر .

وأكد المتحدث الرسمي باسم التحالف العربي العميد الركن تركي المالكي، في وقت سابق، أن موانئ انطلاق وإيواء عمليات القرصنة والاختطاف والسطو المسلح التي تنفذها ميليشيات الحوثي ستكون أهدافا عسكرية مشروعة وفق نصوص وأحكام القانون الدولي الإنساني وقوانين البحار ذات الصلة.

وشدد المالكي أنه “يجب على الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران إخلاء سبيل السفينة (روابي) من ميناء الصليف وبكامل حمولتها ذات الطابع الإنساني غير القتالي، وفي حال عدم الانصياع فإن موانئ انطلاق وإيواء عمليات القرصنة والاختطاف والسطو المسلح وعناصر القرصنه البحرية التي حدثت سيجعلها أهدافا عسكرية مشروعة وفق نصوص وأحكام القانون الدولي الإنساني وقوانين البحار ذات الصلة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *