مقتل وإصابة 11 مدنياً في قصف حوثي على مدينة مارب

استشهد ثلاثة أشخاص أحدهم طفل، وأصيب 8 آخرون اليوم السبت، إثر سقوط صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون على سوق شعبي جنوب مدينة مأرب، شرقي البلاد.

وقال مدير مكتب حقوق الإنسان بمحافظة مأرب “عبدربه جديع، إن “مليشيا الحوثي الإرهابية قصفت صباح اليوم (السبت) بصاروخ باليستي، مجمع آل جابر وسط سوق شعبي جنوب مدينة مأرب”.

وأضاف: أن القصف أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين بينهم الطفل “عبده حسن عضمان” (14عاماً) وإصابة 8 آخرين بينهم طفل في الربيع الثالث”.

وقال جديع، إن المليشيا تتعمد استهداف المدنيين وقتل النساء والأطفال باستمرارها في قصف الأسواق الشعبية والأحياء السكنية ومخيمات وتجمعات النازحين في المحافظة.

وأضاف أن هذا السلوك الإجرامي والنهج العدواني يثبت للعالم “إصرار المليشيا على انتهاك كافة القوانين والمعاهدات الدولية التي تحمي المدنيين وتجرم استهدافهم في الصراعات والحروب”.

وتشن مليشيا الحوثي هجمات مكثفة على محافظة مأرب من الشرق والغرب في محاولات للسيطرة على أهم معاقل الحكومة شمالي البلاد.

ومع تعثر تقدمها، لجأت الجماعة المدعومة من إيران، لإطلاق عشرات الصواريخ الباليستية والطائرات المفخخة والمسيرة باتجاه مخيمات النازحين والأحياء السكنية المزدحمة، ما أدى لمقتل وجرح العشرات من المدنيين أغلبهم من النساء والأطفال، وإخلاء عدد من المخيمات وتشريد سكانها، وفقاً للسلطة المحلية والأمم المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *