التحالف يدفع بتعزيزات عسكرية إلى محافظة مأرب

دفع التحالف العربي باليمن، بتعزيزات عسكرية إلى محافظة مأرب (شمال شرق)، لدعم القوات الحكومية في مواجهة المليشيا الحوثية الإرهابية الموالية لإيران، وفق إعلام سعودي.

وأفادت قناة “العربية” السعودية عن مصادر لم تسمها، مساء الثلاثاء “أن التحالف دفع بتعزيزات ودعم لوجيستي إلى محافظة مأرب”.

ولم تتطرق المصادر إلى أي تفاصيل إضافية، فيما لم تصدر إفادة رسمية من الجيش اليمني حتى ساعة كتابة الخبر.

ومنذ بداية فبراير 2021 ، كثف الحوثيون هجماتهم في مأرب للسيطرة عليها، كونها أهم معاقل الحكومة والمقر الرئيسي لوزارة الدفاع، إضافة إلى تمتعها بثروات النفط والغاز، ومحطة مأرب الغازية التي كانت قبل الحرب تغذي معظم المحافظات بالتيار الكهربائي.

واقتحم الحوثيون العاصمة صنعاء في 21 سبتمبر، ووضعوا قيادات الدولة تحت الإقامة الجبرية، إلا أن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي تمكن من الفرار، ودعا دول الخليج للتدخل في اليمن.

ومنذ 26 مارس 2015، شكلت المملكة العربية السعودية تحالفًا عربيًا لدعم الشرعية في اليمن، إلا أنها بعد سبع سنوات لم تتحقق الأهداف كاملة، بسبب تخاذل الإخوان المسلمين في هذه الحرب، وتواصلهم مع الحوثيين سرًا.

وتحتاج اليمن في الوقت الراهن، إلى هيكلة حقيقية للجيش وللحكومة اليمنية، وتشكيل تحالف يمني حقيقي بعيدًا عن الإخوان المسلمين أو القوى المشكك بها بالتواصل مع المليشيا الحوثية، أو مستفيدة من بقاء اليمن على الوضع الراهن، من أجل الانتصار على الحوثيين وإيران.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *