التحالف يعمق جراح الحوثيين في الحديدة ويفتك بتعزيزات إرهابية

تكبدت المليشيا الحوثية، الثلاثاء 16 نوفمبر 2021، خسائر جديدة في العدد والعتاد بغارات لطيران التحالف العربي ونيران القوات المشتركة في عدة جبهات بالساحل الغربي.

وقال مصدر عسكري في القوات المشتركة، إن طيران التحالف نفذ عدة غارات في أوقات متفرقة خلال ساعات النهار على أهداف ثابتة وعربات تحمل مقاتلين في جبهة حيس ومواقع أخرى في مديرية التحيتا.

وأكد أنالغارات حققت إصابات مباشرة في كافة الأهداف المرصودة.

وبالتزامن ضاعفت مدفعية القوات المشتركة خسائر المليشيا الحوثية بضربات موجعة على أهداف مرصودة في محيط مفرق العدين شمال وشمال غرب حيس، وفقًا لذات المصادر.

وأوضح أن القصف المدفعي حقق إصابات مباشرة في أوساط تجمعات مسلحة للمليشيات بعد رصد دقيق لتحركاتها. يشار إلى أن القوات المشتركة أخلت نهاية الأسبوع الماضي مواقعها المشمولة في اتفاق ستوكهولم وإعادة انتشارها بشكل منظم حظي بإشادة قيادة التحالف العربي.

والاثنين 15 نوفمبر 2021، أعلن التحالف العربي مساندته للقوات المشتركة في الساحل الغربي بغارات جوية في حال حاولت مليشيا الحوثي التحرك قرب خطوط التماس في المناطق الخارجة عن نطاق ستوكهولم.

وفي بيان آخر، أكد التحالف أن إعادة تموضع القوات المشتركة جاء بقرار عسكري لقيادة التحالف والقوات المشتركة لمواءمة الاستراتيجية العسكرية في اليمن دعما للحكومة اليمنية في المعركة الوطنية التي يخوضها الشعب اليمني في الجبهات كافة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *