قبائل شبوة تتهم سلطات الإخوان بتسليم مديريات في المحافظة للحوثيين

أتهم الشيخ عوض ابن الوزير العولقي، في لقاء بقبائل شبوة، عُقد صباح الثلاثاء 16 نوفمبر 2021، في منطقة الوطاة بمديرية نصاب، سلطة شبوة، بتسليم مديريات بيحان بدون مقاومة، داعياً الرئيس عبدربه منصور هادي، إلى تشكيل لجنة للتحقيق في هذا التسليم ومحاسبة المتورطين.

وقال الوزير، إن شبوة اليوم بحاجة إلى محافظ يجمع الصف الشبواني بكافة مكوناته، داعياً سلطة المحافظة لإطلاق سراح المعتقلين.

وأكد ابن الوزير أنه “طفح الكيل” ولا يمكن الاستمرار بالصمت عما جرى ويجري لشبوة، مشيراً إلى أن سلطة شبوة عملت على خلق صراعات وانتجت تشقق في النسيج الاجتماعي، لافتاً إلى الفساد المستشري بالمحافظة.

وتوعد بإنشاء مظلة وطنية تجمع ابناء شبوة حول مصالح محافظتهم بما يضمن حمايتها ورعاية مصالحها ومستقبلها وحضورها ومشاركتها الفعالة في اي عمل وطني جامع.

وطالب الحكومة المركزية بإعطاء أبناء شبوة كافة حقوقهم وتوظيفهم وإعطائهم الاولوية في التوظيف ومنح شبوة حقها من عائدات النفط والغاز .

وفي 21 سبتمبر 2021، سيطرت الميشيا الحوثية على مناطق في مديريات (بيحان، عين، وعسيلان) شمالي غرب شبوة، دون مقاومة تذكر من قبل القوات الحكومية.

وبيحان منطقة إستراتيجية قريبة من حقول نفطية وهي مثلث يربط محافظات شبوة والبيضاء و مأرب، وكانت قد استعادت القوات الحكومية السيطرة عليها في أواخر 2017.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *