القوات الحكومية والمقاومة تحبطان محاولة حوثية لاستعادة مناطق خسرها في مأرب

شهدت الجبهات الجنوبية لمحافظة مأرب، السبت 13 نوفمبر 2021، معارك عنيفة بين القوات الحكومية والمقاومة الشعبية من جهة، وبين عناصر ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران من جهة أخرى.

وصدت القوات الحكومية في جنوب مأرب هجوماً للميليشيا حاولت فيه استعادة المواقع التي خسرتها خلال الأيام الثلاثة الماضية، من جبل الفليحة حتى أطراف معسكر أم ريش بمديرية حريب.

مقتل وإصابة 20
وقالت مصادر عسكرية، إن القوات الحكومية أعطبت طقمين عسكريين للميليشيا، وأوقع أكثر من عشرين حوثيا بين قتيل وجريح خلال معارك الساعات الماضية.

وتزامن ذلك مع تدمير مقاتلات تحالف دعم الشرعية دبابة وعدد من الآليات العسكرية في عقبة ملعاء، دفعت بها الميليشيا لتعزيز جبهتها شمال مديرية حريب.

والخميس 11 نوفمبر 2021، شنت القوات الحكومية هجومًا على مواقع الميليشيا في الجبهة الجنوبية وتمكنت من تطهير جيوب الحوثيين في عروق الرملية بجهة حريب، ملحقين بالميليشيا خسائر كبيرة في العتاد والأرواح، وفقًا لما ذكره رئيس هيئة العمليات الحربية اللواء الركن ناصر الذيباني.

وفي 7 فبراير 2021، أعادت المليشيا الحوثية الموالية لإيران تصعيدها العسكري على محافظة مأرب، أي منذ أن أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، عزمها على شطب الحوثيين من قائمة الإرهاب الدولية، وتمكنت من السيطرة على 12 مديرية من أصل 14 مديرية في مأرب، وسط جهود دولية لإحلال السلام في اليمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *