واشنطن تطالب الحوثيين بإخلاء سفارتها في صنعاء

طالبت الولايات المتحدة الأمريكية، الجمعة 12 نوفمبر 2021، مليشيا الحوثي الإرهابية بإخلاء السفارة الأمريكية بمدينة صنعاء فورًا، داعية إلى الإفراج عن موظفين محليين في سفارتها.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، نيد برايس، في بيان، إن حكومة الولايات المتحدة ستواصل جهودها الدبلوماسية لتأمين الإفراج عن الموظفين وإخلاء السفارة بصنعاء.

وكان مصدر مطلع كشف، عن سبب اعتقال مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانيًا موظفين محليين في السفارة الأمريكية بمدينة صنعاء.

وقال إن المليشيا الإجرامية شنّت حملة اعتقالات على خلفية إعلان نشرته للشباب للتقدم لما يسمى منح الزمالة للإقامة في البيوت الإبراهيمية، التي يعيش فيها شباب من مختلف الأديان للتعرف على المعتقدات الدينية للأخر.

وأضاف المصدر أن مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، تتهم موظفي السفارة الأمريكية باستقطاب الشباب للالتحاق بهذا البرنامج بزعم الترويج للتطبيع مع إسرائيل، مشيرًا لاتهام موظفي السفارة بالتجسس.

واعتقلت المليشيا الإجرامية 25 موظفًا في السفارة الأمريكية بينهم حراس واقتادتهم إلى سجون مخابراتها، كما اقتحمت مباني السفارة في منطقة سعوان وصادرت أجهزة ومعدات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *