بحجة منع الغناء.. جماعة الحوثي تقتحم صالة أعراس وتختطف العريس وعدد من المدعوين والفنانين في عمران

يمن بوست/ متابعات 

عمران 

اختطفت جماعة الحوثي، مساء أمس الأحد، في محافظة عمران، شاباً في ليلة زفافه، وعدد من الفنانين والمواطنين، المشاركين في حفل الزفاف، بعد اقتحامها للصالة التي أقيم فيها العرس.

واقتحمت الجماعة، صالة النغاشي للأعراس في محافظة عمران، بعد محاصرتها وإطلاق الرصاص العشوائي خارج القاعة، أثناء إقامة حفل زفاف الشاب مختار عصام السودي. بذريعة مخالفة توجيهات قيادة الجماعة التي منعت تشغيل الأغاني في حفلات الزفاف.

وتداول ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي، منشورات ومقاطع فيديو، يظهر فيها، اقتحام جماعة الحوثي للقاعة. واعتداء عناصرها على الفنانين والحاضرين في الزفاف.

كما تظهر المقاطع المصورة، لحظات اختطاف عناصر الجماعة لعدد من المشاركين الحاضرين في العرس. بما فيهم العريس مختار السودي، بشكل تعسفي وهمجي. وأخذها للآلات الموسيقية.

وقال الناشط فهد الأرحبي، الذي نشر عدد من مقاطع الفيديو، إن “ جماعة الحوثي، بقيادة أبو خالد النمري، اقتحمت صالة النغاشي للأعراس، واعتدت على الحاضرين. كما اعتقلت العريس مختار السودي وعشرة فنانين”.

وأضاف، أن “جماعة الحوثي، اقتحمت الصالة بقوة مدججة بالسلاح بهدف ترهيب الفنانين ومنع الأغاني في الأعراس. كما حطمت الآلات الموسيقية التابعة للفنانين.

وعلق أحد الحضور في تسجيل مصور على الحادثة، إن الحوثيين يريدون تحويل العرس إلى عزاء.

وعلق آخر، “يا عيباه”، مستنكراً الحادثة التي أقدمت عليها مليشيا الحوثي.

وأظهر تسجيل مصور آخر العريس مختار السودي، وهو على متن أحد الأطقم بعد أن قامت عناصر حوثية باقتياده وإخراجه من صالة العرس.

إلى ذلك، قال الحوثي عبدالسلام المتوكل، في تعليق له على الحادثة “نشكر قوات الأمن في مدينة عمران بقيادة أبو خالد النمري لضبطها المخالفين والمتحدين لقرار السيد القائد بمنع الأغاني في المناسبات.

وأضاف المتوكل، الذي تشير المعلومات الواردة في صفحته على “فيسبوك” إلى أنه يعمل في وزارة الداخلية، أن “العريس مع المُغَنّي مع المدافعين عنهم لابد أن ينالوا جزائهم.

كما أشار إلى ضرورة تنفيذ قرارات قائد جماعة الحوثي، بحزم. كي يتحقق النصر للجماعة. “وليعرف الجميع أن زمن المداراة قد ولى. وهذا زمن الأنصار”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *