سيئون.. طلاب كلية المجتمع يعلنون التوقف عن الدراسة احتجاجاً على تردي الأوضاع

يمن بوست/ متابعات 

حضرموت

أعلن المجلس التنسيقي الطلابي بكلية المجتمع في مدينة سيئون بوادي حضرموت، الأحد، التوقف عن الدراسة ابتداءً من غدا الاثنين، تضماناً مع المطالب التي رفعها طلاب الكلية إلى جانب قطاعات واسعة من العمال والموظفين، والمتمثلة بتخفيض سعر المشتقات النفطية، الذي تسببت بزيادة أجرة المواصلات، وإيقاف تدهور الأوضاع المعيشية.

وأقر المجلس التنسيقي ذلك في اجتماع له، صباح أمس، بناءً على طلب مندوبي الطلاب في مختلف التخصصات بالكلية، حيث تضمن القرار التوقف عن الدوام الدراسي خلال الفترة المقبلة، ابتداء من غدا الاثنين، حتى تتم الاستجابة للمطالب.

وذكر بلاغ صادر عن المجلس، أن الاجتماع ناقش آخر التطورات، في ظل ارتفاع المشتقات النفطية، الذي أدى إلى زيادة في أسعار المواصلات الداخلية، وعدم قدرة الطلاب والطالبات على تحمل كلفتها، وتدهور سعر صرف العملة الوطنية مقابل العملات الأخرى، بالإضافة إلى عدم توفر سبل الوقاية لمجابهة تفشي فايروس كورنا المستجد، الذي بات يهدد حياة الطلاب.

وكان طلاب جامعات وكليات حضرموت، قد نفذوا عدداً من الوقفات الاحتجاجية، للتنديد بارتفاع أسعار المشتقات النفطية، وانهيار قيمة العملة المحلية أمام العملات الأجنبية، وتدهور الأوضاع بشكل عام، وتوقف صرف مرتبات الموظفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *