ضمن حملة “رسالة شباب” مبادرة سام للسلام تعقد دورة تدريبية

يمن بوست/ متابعات 

عقدت مبادرة سام، الأحد الدورة التدريبية الأولى لعدد ٢٦ شاب وشابة،وذلك ضمن البرنامج التدريبي المركز الذي تسعى المبادرة لإقامته خلال المرحلة القادمة.

تأتي الدورة التدريبية التي كانت بإستضافة السفارة اليمنية بجمهورية مصر العربية، ضمن المرحلة الثانية من حملة (رسالة شباب)، والتي أطلقتها مبادرة سام للسلام وحقوق الانسان في ١ ديسمبر ٢٠٢٠ بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة لشؤون المراة UNWomen في إطار القرار ٢٢٥٠ لتفعيل دور الشباب في صناعة السلام و بناء الدولة.

وجرى خلال الدورة التدريبية المعنونة بفن الاتصال الذاتي والتواصلتعريف الشباب بمفهوم فن الاتصال الذاتي وأهميته في تشكيل نوع شخصيتهم ومعرفة مايطمحون إلي، إضافة إلى التعرف على الطرق السليمة في التواصل وكيفية تجنب معوقاته.

وفي تصريح لرئيسة المبادرةأ. ليلى الثوروهي أيضا مدربة متخصصة في العديد من المجالات قالت: انها حريصة على نقل خبراتها في مجال التفاوض و صناعة السلام للشباب بهدف تعزيز دورهم في اطار القرار ٢٢٥٠ و ايضا القرار ١٣٢٥ الذين اصبح من المهم جدا رفع مستوى التنسيق بينهما لنشر السلام وبناء الدولة.

وتضيفأ. ليلى الثوركون النساء والشباب يشكلون غالبية الشعب اصبح من المهم ان تتوحد الجهود لإنقاذ الوطن والعمل على ايقاف تدهور الوضع الانساني والذي لن يتحقق الا باستعادة السلام.

وتحدث الشابعلي محمد عايشوهو أحد المشاركين في الدورة التدريبية: أنا سعيد جدا بمثل هذه الدورات والمبادرات والتي من شأنها تعزيز دور الشباب وتنمية قدراتهم، التي استفدت منه شخصيا إلى جانب بقية الشباب الحاضرين.

وأضاف، نشكر مبادرة سام لمساهمتها في رعاية الشباب والتي تعكس مدى استشعار القائمين عليها بالمسؤولية تجاة الوطن والشباب بشكل خاص.

من جنابه قال الشابمصطفى منصر: مثلت الدورة التدريبية أهمية إيجابية في تعزيز بناء القدرات وتنمية المهارات للمشاركين نأمل استمرار مثل هكذا أنشطة وبرامج بالخارج تعزز من دور الشباب اليمني في بناء الذات والعمل على تأهيلهم في برامج صناعة السلام باليمن.

ويضيف منصريمثل الشباب اليمني أهمية كبيرة في صناعة السلام باليمن، وقد يقود الشباب اليمني عجلة التنمية إذا أتيح لهم الفرصة وتوفرت لديهم المناخ المناسب.

الفنان الشاب علي مجاهد قال في حديثه: كشاب وفنان، كنت مستفيد بحضور الورشة التدريبية الخاصة بالاتصال الذاتي والتواصل في مقر السفارة اليمنية، اشكر الشباب على حضورهم واثمن لرسالة شباب، والمدربة أ. ليلى الثور، هذه الجهود.

هذا وعبر بقية الشباب المشاركين عن سعادتهم وترحيبهم بمثل هذه الدورات والفعاليات متطلعين للمزيد منها في مختلف الجوانب التي تنمي من قدرات الشباب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *