مقتل جندي وإصابة 2 ضمن التصفيات الحاصلة بين عصابات ألوية الجيش في مدينة تعز

يمن بوست/ متابعات 

تعز 

قُتِلَ جندي، وأصيب آخران، أحدهما مدير إذاعة تعز، برصاص مسلحين، في منطقة “الجحملية”، في مدينة تعز.

وقال مصدر أمني محلي، إن 3 مسلحين يستقلون دراجة نارية، أطلق اثنان منهما الرصاص من سلاحي “كلاشنكوف” على جنديين ينتسبان للواء 22 ميكا، ويعملان في قسم شرطة الجحملية، بعد ظهر أمس (الجمعة)، ما أدى إلى مقتل أحد الجنديين، ويدعى أحمد عمر ذيبان، وإصابة زميله، الجندي محمد المصنف.

وأوضح المصدر، مشترطاً عدم ذكر اسمه، أن مدير إذاعة تعز، فارق عبده حسن، كان بالقرب من مكان الجريمة، وأصيب بطلقة نارية في البطن، وتم إسعافه والجندي المصاب، إلى أحد مستشفيات المدينة لتلقي العلاج.

وأفاد المصدر، أن “الجريمة تأتي في إطار التصفيات الجارية بين عصابات الجنود المنتسبين لقوات وفصائل محور تعز العسكري”، مشيراً إلى أن حملة أمنية تحركت، بعد ارتكاب الجريمة مباشرة، وألقت القبض على رئيس عمليات كتيبة الاحتياط في اللواء 170 دفاع جوي، النقيب عادل العاقل، من منزله الكائن في منطقة “الجحملية”، كأحد المشتبه بهم في ارتكاب الجريمة، إضافة إلى اعتقال شخص آخر.

وأشار المصدر، إلى أن النقيب العاقل، يتولى، حالياً، قيادة موقع عسكري في “حي الصفاء”، شمالي شرق المدينة، ويُعَدّ أحد الأصدقاء المقربين من القائد الميداني السلفي “أبو الصُدُوق”، الذي تم اغتياله، في 16 يونيو الماضي، وقيام جنود تابعين للواء 22 ميكا بتصفية القاتل فور ارتكابه للجريمة.

وأعلنت الأجهزة الأمنية في تعز، في وقت متأخر من مساء أمس، أنها “ألقت القبض على ٢ من المشتبه بتورطهم في جريمة قتل الجندي أحمد عمر ذيبان، وإصابة الجندي محمد المصنف، اللذين يعملان في قسم شرطة الجحملية، وإصابة فاروق عبده حسن، موظف في إذاعة تعز، جراء إطلاق النار عليهم من قبل ثلاثة مسلحين يستقلون دراجة نارية”.

وقال مركز الإعلام الأمني في المحافظة، إن “الأجهزة الأمنية تلقت، عصر اليوم الجمعة، بلاغاً بحادثة مقتل الجندي الذيباني، وإصابة ٢ آخرين”، في منطقة “الجحملية”، “بعد إطلاق النار عليهم من قبل ٣ مسلحين، على إثر خلاف سابق بينهم، وقد تم ضبط المدعو (م. ع. ع)، والمدعو (هـ. ع. ع)، ويتم ملاحقة المشتبه به الثالث في الحادثة”

ونقل مركز الإعلام الأمني عن مصدر أمني في شرطة المحافظة قوله، إن “الحادثة جنائية وتعود لخلاف سابق، وقد تم إحالة المضبوطين للحجز الاحتياطي، في الوقت الذي تواصل فيه تحقيقاتها بالحادثة وجمع استدلالاتها، قبل تحويل ملف القضية للنيابة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *