اشتداد وتيرة القتال في محيط مدينة مأرب والقوات الحكومية تصد العديد من هجمات جماعة الحوثي

يمن بوست/ متابعات 

مأرب 

شهدت جبهات قتال مختلفة في محيط محافظة مأرب، شمالي شرق البلاد، اليوم الثلاثاء، اشتداداً في وتيرة القتال بين القوات الحكومية وبين جماعة الحوثي.

وقالت مصادر عسكرية وأخرى ميدانية إن مواجهات هي الأعنف بين الطرفين شهدتها العديد من جبهات القتال في المحور الجنوبي للمحافظة، عقب هجمات ومحاولات تسلل لقوات جماعة الحوثي.

وأوضحت المصادر، أن المواجهات في المحور الجنوبي تركزت في وادي الأوشال، وجبهة رحوم، بمديرية جبل مراد.

بموازاة ذلك، أفادت المصادر، أن جبهات قتال مختلفة، في المحور الشمالي الغربي للمحافظة، شهدت هي الأخرى مواجهات عنيفة، بين القوات الحكومية وبين جماعة الحوثي، تركزت في مديريتي مدغل ومجزر.

وبحسب المصادر، فإن العديد من مناطق مديرية مجزر، شهدت مواجهات عنيفة، تكبدت خلالها جماعة الحوثي خسائر كبيرة في العتاد والأرواح، في حين تواصلت فيه المواجهات المماثلة في مديرية مدغل المجاورة، بين الطرفين، متركزة في محيط معسكر ماس الاستراتيجي من الجهتين الشرقية والغربية.

وذكرت المصادر، أن المواجهات في محيط المعسكر امتدت إلى العديد من مواقع القتال، شمالي جبهة ماس، ووادي حلحلان.

وفي المحور الغربي، قالت المصادر، إن العديد من جبهات القتال في جبهة المخدرة، شمالي مديرية صرواح، شهدت تواصلاً للمواجهات بين الطرفين، رافقها قصف مدفعي وصاروخي مكثف شنته القوات الحكومية، على مواقع جماعة الحوثي.

وأكدت المصادر، أن مواجهات شرسة دارت، اليوم الثلاثاء، في سلسلة جبال هيلان الاستراتيجية، التابعة لمديرية صرواح، بين الطرفين، رافقها تبادل القصف المدفعي والصاروخي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *