صنعاء.. أب يذبح طفليه وينتحر بعد عجزه عن توفير لقمة العيش لأسرته

يمن بوست/ متابعات 

صنعاء 

أقدم مواطن، الخميس، في إحدى المديريات التابعة لمحافظة صنعاء، على ذبح طفليه، وانتحر على الفور بعد ارتكابه الجريمة، بسبب الظروف المعيشية التي يمر بها.

وقالت مصادر محلية، إن مواطناً من إحدى قرى همدان، قام بذبح طفلته عمرها (عام واحد)، وابنه الطفل (7 سنوات) ومن ثم قام بالانتحار.

وأوضحت المصادر، أن إقدام الأب على ارتكاب جريمته البشعة، جاءت بسبب الظروف المعيشية الصعبة التي بمر بها، بعد أن أصبح غير قادر على توفير لقمة العيش لأطفاله.

الطفل القتيل، شقيق الطفلة ذو الخمسة أعوام

ويعاني ملايين السكان في مناطق سيطرة جماعة الحوثي من ظروف معيشية صعبة، بالتزامن مع استمرار رفض الجماعة صرف مرتبات الموظفين، وتحميل التجار والمواطنين جبايات وإتاوات تحت ما يسمى بـ “المجهود الحربي” لدعم جبهات الحرب واستمرارها في قتل اليمنيين بكافة الأساليب والطرق.

وألحقت الحرب أضراراً فادحة بملايين اليمنيين، غير أعمال القتل والدمار والخراب، حيث ألقت الحرب بأكثر من ثلثي اليمنيين إلى رصيف البطالة والعوز والجوع، كثيرون فقدوا وظائفهم، بالنسبة للموظفين الحكوميين، تم إيقاف صرف رواتبهم (يقدر عدد الموظفين الحكوميين بنحو مليون و200 ألف موظف).

وتؤكد التقارير الأممية، أن أكثر من عشرين مليون يمني صاروا يعيشون تحت خط الفقر، ولا شك أن هذا البؤس الاجتماعي العام، تسبب بأمراض نفسية لعدد غير قليل من هؤلاء الضحايا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *