مسلحو جماعة الحوثي يواصلون هجماتهم المتتالية على “معسكر ماس”، ويقتربون من “معسكر تداوين” في مأرب

  • يواصل مسلحو جماعة الحوثي تنفيذ هجمات متتالية على المعسكر، وقوات الجيش، مسنودة برجال القبائل، تفك جانباً من الحصار المفروض عليه

  • عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين وتدمير آليات وأطقم قتالية تابعة لهم في “مدغل” و”المخدرة”

  • جماعة الحوثي استطاعت التقدم حتى أطراف “المسيجد”، القريبة من “معسكر تداوين”، غير أن الجيش أوقف هذا التقدم وأجبر المهاجمين على التراجع والفرار

  • أسر أكثر من 30 حوثياً، وقصف مدفعي وجوي يدمر أكثر من 7 أطقم قتالية، ويقتل جميع العناصر الذين كانوا على متنها

يمن بوست/ وكالات 

مأرب 

تواصلت المواجهات العنيفة، بين القوات الحكومية، مسنودة برجال القبائل، وبين جماعة الحوثي، في العديد من جبهات القتال في محافظة مأرب، شمال شرق اليمن.

ونقلت “صحيفة الشارع” عن مصادر عسكرية ميدانية قولها إن المواجهات العنيفة تواصلت، امس الاثنين، مع جماعة الحوثي، في محيط “معسكر ماس” الاستراتيجي الواقع في مديرية مدغل، مشيرة إلى أن المعارك تجددت حول المعسكر عقب تواصل الهجمات الحوثية على هذا المعسكر من عدة محاور، في إطار سعيها الحثيث لإسقاطه والسيطرة عليه.

وأفادت المصادر، أن قوات الجيش تصدت، مسنودة برجال القبائل، لجماعة الحوثي، وحالت

من مواجهات مأرب مساء أمس 

دون تمكنها من دخول المعسكر، فيما تدخلت طائرات التحالف العربي المساند للحكومة الشرعية، وقامت بعمليات جوية قصفت فيها مقاتلي الجماعة، لمنعهم من دخول المعسكر، الواقع في مديرية مدغل، في الجانب الشمالي الغربي لمحافظة مأرب.

وطبقاً لمصدر الصحيفة، فقد فرض مسلحو جماعة الحوثي حصاراً على المعسكر من ثلاث جهات، إلا أن قوات الجيش تمكنت، أمس وأمس الأول، مسنودة برجال “قبائل الجدعان”، وطائرات التحالف العربي، من كسر الحصار، وطرد مسلحي جماعة الحوثي من مواقع حول المعسكر.

وأوضحت المصادر، أن مسلحي جماعة الحوثي ظلوا، حتى مساء اليوم، ينفذون هجمات متتالية على المعسكر محاولين اقتحامه والسيطرة عليه.

وذكرت المصادر، أن المواجهات مع جماعة الحوثي امتدت حتى “جبهة المخدرة”، الواقعة إلى الشمال من مديرية صرواح، غربي المحافظة، حيث شهدت “المخدرة” معارك هي الأعنف بين الطرفين، رافقها قصف مدفعي وصاروخي متبادل، بأسلحة ثقيلة ومتوسطة.

وأفادت المصادر، أن المعارك، التي شهدتها “جبهة المخدرة”، اليوم، كبدت مليشيا الحوثي ما لا يقل عن 10 قتلى وعشرات الجرحى، علاوة على تدمير آليات وأطقم قتالية تابعة لها.

وأشارت المصادر إلى أن المعارك تزامنت مع سلسلة غارات جوية نفذتها طائرات التحالف العربي، استهدفت مواقع وتجمعات وآليات حوثية في مناطق مختلفة من مديريتي مدغل

أعمدة الدخان تتصاعد جراء المواجهات في إحدى جبهاب مأرب، امس الاثنين

وصرواح.

على صعيد متصل، تواصلت، اليوم ، المعارك العنيفة بين القوات الحكومية، مسنودة برجال القبائل، وبين جماعة الحوثي، في العديد من جبهات القتال شمالي محافظة مأرب.

وأوضحت مصادر عسكرية ميدانية، أن معارك عنيفة دارت بين الجانبين في “جبهة عدوان”، وامتدت حتى “جبال الأقشع”، الواقعة إلى الشرق من مدينة الحزم، عاصمة محافظة الجوف، شمالي شرق البلاد.

وقالت المصادر، إن المعارك تجددت عقب هجمات حوثية واسعة جنوبي منطقة “عدوان”، تمكنت، خلالها، جماعة الحوثي من التقدم حتى أطراف منطقة “المسيجد”، أقرب المناطق إلى “معسكر تداوين”، غير أن القوات الحكومية، مسنودة بالقبائل ومقاتلات التحالف العربي، أوقفت التقدم الحوثي، وأجبرت المهاجمين على التراجع والفرار.

وأفادت المصادر، أن المعارك في شمالي المحافظة أدت إلى مقتل ما لا يقل عن 30 حوثياً، وإصابة عشرات آخرين من مسلحي الجماعة، علاوة على أسر أكثر من 30 مقاتلاً حوثياً، مشيرةً إلى إن مقاتلات التحالف ومدفعية القوات الحكومية، تمكنت من تدمير أكثر من 7 أطقم قتالية، وقتل جميع الحوثيين الذين كانوا على متنها.

كما شهدت جبهات القتال الواقعة جنوب مأرب (في مديريتي العبدية ورحبة) قصفاً مدفعياً مكثفاً، نفذته القوات الحكومية على مواقع وتجمعات وآليات حوثية، بالتزامن مع سلسلة غارات جوية شنتها مقاتلات التحالف العربي استهدفت تعزيزات وآليات قتالية حوثية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *