تعز .. إصابة 7 مدنين بينهم امرأتان وطفلة في قصف مدفعي لجماعة الحوثي

يمن بوست/ متابعات 

تعز

دارت، اليوم، مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية وجماعة الحوثي، في الجانب الشرقي من مدينة تعز، بعد ساعات من هجوم مباغت تمكنت فيه القوات التابعة لمحور تعز العسكري من السيطرة على مواقع كان يتمركز فيها مسلحو جماعة الحوثي في “جبهة الأربعين”، شمال شرق المدينة.

وقالت مصادر عسكرية متطابقة إن المواجهات اندلعت، في ساعات الصباح الأولى من صباح اليوم، في الأحياء الشرقية للمدينة، بالقرب من مدرسة محمد علي عثمان.

وأوضحت المصادر، أن قوات من اللواء 22 ميكا فرضت حصاراً على عمارة كبيرة يتمركز فيها قناص حوثي، وتمكنت من السيطرة عليها، بعد إجبار القناص على الفرار منها.

وأفاد سكان محليون، أن جماعة الحوثي شنت، صباح اليوم، قصفاً عشوائياً بقذائف الدبابات والمدافع على أحياء “الجمهوري” و”الكمب” و”الثورة”، شرقي مدينة تعز، وأحياء في منطقة “عُصِيفِرَة”، ما أسفر عن إصابة 7 مدنيين، بينهم طفلة وامرأتان.

وأضاف السكان، أن “القصف الحوثي تسبب حالة من الهلع والخوف في أوساط السكان والمارة في الشوارع وطلاب المدارس، لا سيما الأطفال”، مشيرين إلى أن عدداً من المدارس القريبة من الأحياء الشرقية أوقفت العملية التعليمية، وأعادت الطلاب إلى منازلهم، خوفاً من تعرضهم للقصف.

وشوهد طلاب أطفال وهم يهرعون في الشوارع، ويصرخون بالبكاء، بسبب الخوف والذعر، نتيجة القصف الذي شنته جماعة الحوثي على الأحياء المذكورة في الجانب الشرقي من المدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *