الحكومة تدعو لتحقيق عاجل في تصفية أسرى بمعتقلات جماعة الحوثي

يمن بوست/ متابعات 

دعت الحكومة اليمنية، اليوم (الخميس)، إلى تحقيق عاجل في تصفية عدد من الأسرى بمعتقلات جماعة الحوثي.

وثمّن وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني في سلسلة تغريدات على «تويتر»، الجهود التي بذلتها الأمم المتحدة والمبعوث الخاص مارتن غريفيث وفريقه واللجنة الدولية للصليب الأحمر، وتحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية لإتمام عملية تبادل الأسرى اليوم.

ودعا الإرياني إلى التعجيل بخطوات إطلاق المختطفين والأسرى كافة على قاعدة الكل مقابل الكل؛ تنفيذاً لاتفاق استوكهولم. وقال: «ندعو لمضاعفة الجهود لإطلاق المختطفين والأسرى كافة، وفي مقدمتهم المشمولون بالقرار الأممي»، مؤكداً أن «الحكومة قدمت الكثير من التنازلات لإنجاح جهود الأمم المتحدة باعتبار الملف (إنسانياً)».

وأضاف، أن الحكومة «قبلت تبادل مدنيين اختطفوا من منازلهم ومقار أعمالهم بمقاتلين حوثيين أسروا في جبهات القتال، وبذلت جهوداً كبيرة لإطلاق الصحافيين والنشطاء كافة في معتقلات جماعة الحوثي في ظل رفض وتعنت الجماعة».

كما دعا الوزير الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى الاطلاع على الحالة الصحية للمفرج عنهم والتي «تشير المعلومات الأولية لإصابة عدد منهم بإعاقات نفسية وبدنية، وتردي وضعهم الصحي جراء عمليات التعذيب الوحشي في معتقلات جماعة الحوثي غير القانونية، مقارنة بالظروف الطبيعية لأسرى جماعة الحوثي»..

وطالب الإرياني بتحقيق عاجل وشفاف في «جرائم تصفية عدد من الأسرى في معتقلات جماعة الحوثي بعد إبرام الاتفاق الأخير للتبادل في سويسرا، والذين فارقوا الحياة تحت وطأة التعذيب النفسي والجسدي واقتلعت أجزاء من أجسادهم، وتم التمثيل بجثثهم بطريقة وحشية، ومنهم الأسيران محمد الصباري وعزام صيفان».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *