تربويون: جماعة الحوثي تحتفل بالمولد النبوي على نفقة المدارس وتلزمهم الاحتفال به وفق جدول زمني

يمن بوست/ خاص 

صنعاء 

أصدرت وزارة التربية والتعليم بصنعاء جدولاً زمنياً يلزم  المدارس بالاحتفال بالمولد النبوي.

قالت مصادر مطلعة ليمن بوستبأن وزارة التربية والتعليم بصنعاء قد أصدرت عن طريق مكاتبها في المديريات جدولاً زمنيا يلزم المدارسالحكومية والأهلية بعمل العديد من الأنشطة الخاصة بالمولد النبوي بحيث تستمر هذه الاحتفالات لمدة شهر كامل يتم فيه  توزيع الأيام علىالمدارس في كل مديرية في أمانة العاصمة صنعاء.

وأكدت مصادر تربوية ليمن بوستبأن وزارة التربية قد ألزمتهم بأنشطة وفعاليات معينة من ضمنها عمل إذاعات واحتفالات واستقطابأولياء الأمور وإلزام الطلاب والمعلمين بالمشاركة فيها بعمل خطابات دينية عن الولاية وآل البيت وإنشاد الزوامل الخاصة بجماعة الحوثي.

ويضيف المصدر في حديثة أن الوزارة ألزمت جميع المدارس بما سمته بالمشاركة المجتمعية وفعاليات الإحسان والرحمة وهو الذي يجبرالمدارس الأهلية على دفع مبالغ مالية لمكتب التربية بهذه المناسبة.

وفي ذات السياق تحدث مدير مدرسة أهلية قائلاً (بأن مكتب التربية في مديرية شعوب قد عمل اجتماع لجميع مدراء المدارس في الأسبوعالماضي وألزمهم بتزيين المدارس بالزين القماشية الخضراء وعمل إضاءات خضراء ممتدة في جميع نواحي المدرسة كما ألزمتهم بدفع مبالغمالية للمساهمة بالاحتفال بالمولد النبوي وكذلك دفع مبلغ مالي إضافي بدل  مواصلات للأحياء القريبة من المدرسة لنقل المشاركين الذينسيحتفلون بالمولد إلى ميدان السبعين).

يرى مراقبون أن المبالغة باحتفال الحوثيين بهذه المناسبة ماهو إلا لتأكيد مبدأ الولاية التي يؤمن بها الحوثيون ويسعون إلى نشرها عن طريقأي مناسبة دينية أو وطنية كما أن الخسائر المالية في هذه المناسبة تكون كبيرة جداً وتكبد المواطنين العديد من الأموال التي هم في أمسالحاجة إليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *