تحذيرات من مخطط قطري يهدف إلى إفشال إعلان الحكومة الجديدة

يمن بوست/ متابعات 

حذرت صحيفة “العرب” الدولية، نقلاً عن مصادر سياسية يمنية، “من مخطط للتصعيد ترعاه الدوحة، بهدف إفشال جهود إعلان الحكومة اليمنية الجديدة وتنفيذ اتفاق الرياض، عبر استخدام أدوات في الحكومة، تعمل على التأزيم السياسي والإعلامي داخل معسكر الشرعية”.

وقالت الصحيفة الصادرة من لندن، نقلاً عن تلك المصادر، إن قطر “تعتزم تحريك أدواتها العسكرية بشكل فاعل، خلال الفترة القادمة، بعد أن نجحت في بناء أذرع عسكرية تحت مظلة “الشرعية”، وبالتنسيق مع جماعة الإخوان، في كل من تعز وشبوة والمهرة، مستغلة انشغال التحالف العربي بمواجهة المشروع الإيراني في اليمن، ومحاولة تجسير الهوة بين المكونات المناوئة لجماعة الحوثي”.

وأضافت الصحيفة: “ورجحت المصادر أن تبدأ أولى مظاهر النشاط العسكري المدعوم من الدوحة في اليمن، عبر الاحتكاك بين قوات “الحشد الشعبي” في تعز، وقوات المقاومة المشتركة، في ظل مؤشرات على وجود تناغم بين الحشد الإخواني والحوثيين في مواجهة قوات طارق صالح، في الساحل الغربي”.

وتابعت: “كما ستلعب القوات التي مولت قطر عملية إنشائها في شبوة وأبين، دوراً في إفشال تنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض، ودفع الأمور باتجاه المواجهة المفتوحة، مع قوات المجلس الانتقالي الجنوبي”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *