الأمم المتحدة ترحب باتفاق بتبادل الأسرى وتحثّ الأطراف اليمنية الإفراج عن جميع المعتقلين

يمن بوست/ متابعات 

رحبت الأمم المتحدة باتفاق تبادل الأسرى، المبرم بين الحكومة وجماعة الحوثي في سويسرا، أمس، برعاية اللجنة الدولية للصليب الأحمر والمبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث.

وقال أمين عام الأمم المتحدة، في بيان صادر، أمس الأحد، عن المتحدث باسمه ستيفان دوجاريك، إنه “يرحّب بالاتفاق المبرم بين أطراف النزاع في اليمن حول الإفراج الفوري عن 1081 شخصاً كانوا محتجزين على خلفية النزاع”.

وأضاف البيان، أن الأمين العام، يحثّ الأطراف، على البناء على هذا الزخم، ووضع اللمسات الأخيرة على الترتيبات، من أجل الإفراج عن جميع المعتقلين المتبقين”.

وعبر البيان عن امتنان الأمين العام، “للجنة الدولية للصليب الأحمر لجهودها الدؤوبة، كرئيس مشارك للجنة الإشرافية، والرامية إلى ضمان تنفيذ اتفاق الافراج عن السجناء، الذي تمّ التوصّل إليه في السويد في العام 2018، وهو ممتنّ أيضاً للحكومة السويسرية، لاستضافتها الأطراف خلال الأسبوع الماضي”.

وبحسب البيان، فإن الأمين العام، “يدعو الأطراف إلى الانخراط مع مبعوثه الخاص، للاتفاق على إعلان مشترك، يشمل وقف إطلاق نار على مستوى البلاد، وتدابير اقتصادية وإنسانية، واستئناف عملية سياسية جامعة وشاملة، لإنهاء الحر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *