مواطنون:التبرع للجبهات مقابل الحصول على إسطوانة غاز

يمن بوست/ خاص 

صنعاء 

قامت جماعة الحوثي موخراً بتوزيع مظاريف للتبرع للجبهات تقوم بتوزيعها عن طريق عقال الحارات مع الكروت الخاصة بتوزيع إسطوانات الغاز وذلك لضمان وصولها إلى جميع المواطنين وكذلك كوسيلة للضغط على المواطن بأنه إذا أراد الحصول على إسطوانة غاز عليه التبرع للجبهات مالم لن يحصل على الغاز.

وأكدت مصادر ل “يمن بوست” بأن أغلب عقال الحارات يساومون المواطن العادي التبرع مقابل توفير احتياجه من مادة الغاز المنزلي.

في ذات السياق تحدث إلينا أحد المواطنين بأنه عندما أرجع الظرف ولم يضع المال فيه خاطبة عاقل الحارة التابع للجان الشعبية التابعة لجماعة الحوثي بلهجة صارمة بأن عليه أن يضع أي مبلغ وعندما أكد عدم وجود مبلغ إضافي للتبرع وبأنه قد استدان قيمه إسطوانة الغاز أجابه أحدهم بأن عليه أن يستدين أيضا مبلغ التبرع مثلما استدان قيمة الإسطوانة.

هذا وقد ألزمت جماعة الحوثي المنشآت الخاصة بهذا التبرع وإلا فإن المنشأة سيتم إغلاقها بأمر من الدولة إذا لم يتم التبرع.

وقال أحد مدراء المدارس الأهلية في حديثه ل “يمن بوست” بأن الحوثيين قد ألزموا المدارس مبلغ 50 ألفًا على كل 200 طالب و100 ألف على كل 400 طالب وبأن هذه المبالغ كانت مقررة للحفل الذي أقيم بمناسبة 21 سبتمبر وبعد أن تم الدفع جاءوا لنا بقرار آخر لدعم الجبهات بنفس المبالغ.

لم يعد لدى جماعة الحوثي من وسائل لنهب المواطنين بعد أن قطعوا الرواتب وأخذوا الخمس من كل شيء سوى بإرغامهم على التبرع للجبهات وتناسوا بأن المواطن اليمني لم يعد يملك حتى مايسد به جوعه إلا أن الفكر الطائفي الخاص بهم  يملي عليهم أن المواطن اليمني في خدمة حكومة الحوثي وليس العكس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *