تأجيل محاكمة المتهمين بقتل حراسة محافظ تعز مدة شهرين

يمن بوست/ متابعات 

تعز 

أحدث المتهمون في قضية قتل حراسة محافظ تعز، فوضى أثناء الجلسة العلنية العاشرة لمحاكمتهم، التي عقدت، صباح اليوم الثلاثاء، في محكمة الشمايتين الابتدائية، في مدينة التربة، جنوبي تعز.

وقال مصدر حضر الجلسة، إن المتهمين طالبوا، خلال الجلسة، وهم خلف القضيان، بتسليم مقتنياتهم من القنابل والذخائر و”الجعب” والرصاص، ما استدعى رئيس الجلسة تأجيل الجلسات مدة شهرين.

وأوضح المصدر، أن أحمد الغزالي، أحد قادة المجاميع المسلحة، حاول الدخول إلى المحكمة بسلاحه الكلاشنكوف، فرفض الحراس ذلك، فدخل بسلاحه الأبيض “الجنبية”، إلى أمام باب القاعة، وحدثت مشادة كلامية بينه وبين أولياء الدم، فاضطر تسليمها للقوات الخاصة.

وأوضح المصدر، أن الجلسة عقدت برئاسة القاضي نشوان المجاهد، وأمين السر نجيب الحكيمي، وبحضور وكيل النيابة العامة جميل المقطري، وحضرها أولياء دم الضحايا أسامة الأشعري وأيمن الذبحاني، ومحاميهم عبدالحكيم قاسم الشرجبي والمحامي السقاف، كما حضر الجلسة عضو لجنة التهدئة عبدالرحمن الكباب، وعن القوات الخاصة الرائد همام القباطي، قائد اللجنة الأمنية في مربع التربة، وممثل محور تعز العسكري.

وأضاف المصدر: “حضر الجلسة ثمانية من المتهمين في القضية إلى قفص الاتهام، وغاب ثلاثة متهمين آخرين، كما غاب عن الجلسة، أيضاً، قائد محور تعز العسكري السابق، سمير الحاج، وقائد المحور الحالي، خالد فاضل، اللذان تم استدعائهما خلال الجلسة الماضية، إضافة إلى غياب عدد من قادة المجاميع المسلحة، الذين كان من المقرر حضورهم، لاستفسارهم حول ما جاء في أقوال المتهمين في الجلسات المنصرمة”.

وأفاد محامي الضحايا الشرجبي، أن “الجلسة تأجلت لمدة شهرين، بسبب إحداث فوضى متعمدة، أثناء سير المحاكمة، من قبل السجناء المتهمين، وتعمد البعض الغياب”.

 وأوضح الشرجبي، أن المتهمين حاولوا إيقاع المحكمة بإجراءات خارج ما تنظر به وفقاً للقانون، باعتبارهم متهمين بالقتل، مشيراً إلى أنه بخصوص واقعة فرار السجناء المتهمين بجريمة القتل، فقد تبين بمحاضر رسمية، وتم إلقاء القبض عليهم، بعد مواجهتهم لقوات الأمن الخاصة المكلفة بمتابعتهم.

وأضاف أن “فرار المتهمين دليل إضافي بارتكاب الجريمة، وهناك تضليل للعدالة، حيث أن من حضر في الجلسة، هم متهمون بواقعة الفرار من محبسهم، وأقوالهم فيها تضليل واضح، خاصة وأن البعض منهم مسؤولون عن المجاميع التي جابت شوارع التربة، ورصدتهم الكاميرات في مسرح الجريمة أثناء وقوعها”.

أما وكيل نيابة التربة، فأكد أنه “تم إبلاغ المتغيبين، وسيتم استدعاؤهم عبر الضمين”، وطلب من رئاسة الجلسة منح فرصة لاستدعائهم لحضور الجلسات القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *