الشبكة اليمنية للحقوق والحريات ترصد 141 انتهاكاً ارتكبته جماعة الحوثي بحق المدنيين خلال شهر

يمن بوست/ متابعات

رصدت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، 141 انتهاكاً ارتكبته جماعة الحوثي بحق المدنيين خلال الفترة من 15 يوليو وحتى 15 أغسطس 2020م .

وقال التقرير الدوري الصادر عن الشبكة، اليوم الأحد، إن الفريق الميداني للشبكة سجل 26 حالة قتل و21 إصابة معظمهم من الأطفال والنساء نتيجة القصف الهستيري والمستمر على الأحياء الآهلة بالسكان المدنيين وأعمال القنص والألغام الأرضية.

وذكر التقرير، طبقاً لوكالة الأنباء الحكومية (سبأ)، إنه تم تسجيل 49 حالة اختطاف وإخفاء قسري طالت المدنيين بينهم أطفال ونساء ومسنين وأطباء وتربويون في كلاً من الضالع واب وصنعاء والحديدة وذمار والبيضاء وحجة والمحويت.

وأضاف التقرير ،أن أغلب الاعتقالات واختطاف الضحايا تتم من نقاط التفتيش التابعة للجماعة أو من الشوارع العامة أو عقب المداهمات لمنازل الضحايا ويتم أخذهم بالقوة والتوجه بهم إلى جهات غير معلومة دون الإفصاح عن أي معلومات عن أماكن الاحتجاز ليغيبوا بعدها عن ذويهم ومجتمعهم ويتم انكار وجودهم.

وأشار إلى “تعرض المعتقلين في سجون جماعة الحوثي للضرب والتعذيب والإهانة أثناء التحقيق معهم ويتعرض للضرب والتعذيب ذاته كل من يتحدث إلى حراسات المبنى أو يطالب بأي احتياجات.. ناهيك عن انشاء تسعة سجون سرية جديدة أغلبها في منازل مواطنين أو في مدارس تربوية تستخدمها المليشيات الحوثية كثكنات عسكرية لها”.

كما رصد الفريق 27 حالة اعتداء طالت الأعيان المدنية  قامت بها عناصر جماعة الحوثي ضد منازل مواطنين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *