رئيس الوزراء يلتقي قيادات حزب الإصلاح ضمن مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة

يمن بوست/ متابعات

 

التقى رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، المُكلّف بتشكيل الحكومة، أمس الأحد، قيادات حزب التجمع اليمني للإصلاح، في إطار المشاورات التي يجريها مع المكونات والأحزاب السياسية، لتشكيل الحكومة الجديدة ووضع أولويات عملها ومهامها، وتنسيق الجهود لضمان نجاح عملها.

وقال وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن اللقاء “تدارس ما تم إنجازه على صعيد تطبيق آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض، وأهمية المضي في تنفيذها كمنظومة متكاملة في الجوانب السياسية والعسكرية والأمنية، وتضافر الجهود لإنقاذ الاقتصاد الوطني وتخفيف معاناة المواطنين وتوحيد الصف الوطني في معركة اليمن والعرب المصيرية ضد المشروع الإيراني عبر وكلائه مليشيا الحوثي الانقلابية”.

وطبقاً للوكالة الرسمية فإن رئيس الوزراء، أحاط قيادات “الإصلاح”، بكافة التطورات والمستجدات، والاهمية القصوى لتضافر جميع الجهود من أجل انجاز تطبيق آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض الذي رعته المملكة العربية السعودية وفق الجدول الزمني المحدد.

وجدد رئيس الوزراء، التأكيد على “أهمية الاجماع من قبل كل الأطراف على أن تكون الحكومة الجديدة من ذوي الكفاءات والخبرة والاختصاص حتى تكون فاعلة وقادرة على القيام بمهامها والتعامل مع الازمات المركبة وفي مقدمتها استكمال انهاء الانقلاب الحوثي، وإنقاذ الاقتصاد وتحسين الخدمات وتجفيف منابع الفساد وتحقيق إصلاحات حقيقية وجذرية في عمل مؤسسات الدولة وضبط الإيرادات العامة”.

وشدد، على “ضرورة، المزيد من التلاحم وتوحيد الصف الوطني تحت قيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية حتى استكمال استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا وتفويت الفرصة على كل من يريد شق الصف وحرف بوصلة المعركة المصيرية والوجودية لليمن وشعبها”.

وأكدت قيادات حزب الإصلاح على “دعمهم الكامل في أن تكون الحكومة الجديدة من ذوي الكفاءات والاختصاص حتى تقوم بمسؤولياتها وواجباتها على الوجه الأمثل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *