محافظ عدن يبحث مع السفير الأمريكي جهود محاربة الإرهاب وتطبيع الأوضاع في عدن والمناطق المحررة

يمن بوست/ وكالات

 

بحث محافظ محافظة عدن، أحمد حامد لملس، مع السفير الأمريكي لدى اليمن، كريستوفر هينزل، جملة من المواضيع المتعلقة بالقضايا السياسية، ومعالجة الأزمة في المحافظات الجنوبية، والمناطق المحررة، وسُبُل تطبيع الحياة فيها.

وتطرق الجانبان، في اللقاء الذي عقد، السبت، في العاصمة السعودية الرياض، إلى فرص دعم السلام في اليمن، وجهود التحالف العربي في مكافحة الإرهاب باليمن.

واستعرض محافظ عدن، دور التحالف العربي في معالجة الأزمة في المحافظات المحررة، وانعكاساتها على الأوضاع العامة فيها.

ونوه لملس، إلى مساعي المملكة العربية السعودية، في إيجاد آلية لتسريع تنفيذ بنود اتفاق الرياض، وإجماع الأطراف الموقعة عليه على تغليب المصلحة العُليا.

وشدد محافظ عدن، على أهمية توحيد الجهود وتعزيز الجبهة الداخلية، والالتفات إلى معالجة الأزمات الخدمية، وتطبيع الحياة التي ظلت متعثرة طوال السنوات الماضية، وكانت مدينة عدن المتضرر الأكبر فيها.

وأكد على أهمية المضي قدماً في تطبيق خارطة الطريق التي تضمنتها آلية تنفيذ اتفاق الرياض؛ لما من شأنه الإسهام  بتثبيت الأمن والاستقرار، ومكافحة الإرهاب والتطرف وتجفيف منابعه، إضافة إلى كونها خطوة مهمة، وممهدة للجهود الدولية والأممية الساعية إلى تسوية شاملة تنهي الحرب في اليمن.

وثمّن محافظ عدن، الدور الذي تضطلع به الولايات المتحدة الأمريكية في مكافحة الإرهاب ودعم الجهود والحلول السياسية لإرساء السلام الدائم والمستدام.

وقال: “إن الظروف القادمة، بالتوازي مع المضي في تنفيذ اتفاق الرياض، سوف تسهم في تعزيز جهود الولايات المتحدة ومساعيها في مكافحة الإرهاب بالمنطقة”.

وأعرب محافظ عدن، عن تطلعه إلى دعم الأصدقاء في الولايات المتحدة الأمريكية، الجهود التنموية في مدينة عدن، على مختلف الأصعدة.

أما السفير الأمريكي فأكد، خلال اللقاء، على دعم الولايات المتحدة للجهود التي تبذلها قيادة التحالف العربي، والمملكة العربية السعودية، من خلال تحريك اتفاق الرياض، والتوصل إلى آلية لتسريع تنفيذه.

ولفت، إلى استمرار دعم الولايات المتحدة الدائم على كافة الأصعدة، خاصة في مدينة عدن، التي من شأنها أن تُسهم في تعزيز الأمن والاستقرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *