رئيس الوزراء يلتقي قيادة المؤتمر ضمن مشاوراته المكثفة لتشكيل الحكومة الجديدة

يمن بوست/ متابعات

 

واصل رئيس الوزراء المُكلَّف، الدكتور معين عبدالملك، اليوم السبت، مشاوراته المكثفة مع المكونات والأحزاب السياسية، لتشكيل الحكومة الجديدة، على ضوء ما تم التوافق عليه في آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض، برعاية المملكة العربية السعودية.

وفي إطار هذه المشاورات، التقى رئيس الوزراء، اليوم في الرياض، قيادات حزب المؤتمر الشعبي العام، وناقش معهم الأطر المحددة للمضي في إنفاذ آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض بجميع جوانبها كمنظومة متكاملة، بما في ذلك تشكيل الحكومة الجديدة، وتحديد أولويات مهامها، والإسناد المطلوب من الأحزاب والمكونات السياسية لإنجاح هذه الجهود.

وقال رئيس الوزراء، خلال اللقاء، إن “الهدف والإجماع أن تكون الحكومة الجديدة من ذوي الخبرات والكفاءات والاختصاص، بما يسهم في إيجاد حكومة فاعلة قادرة على التعاطي مع الأزمات المركبة، وفي مقدمتها استكمال إنهاء الانقلاب الحوثي، وإنقاذ الاقتصاد، وتحسين الخدمات، وتجفيف منابع الفساد، وتحقيق إصلاحات حقيقية وجذرية في عمل مؤسسات الدولة، وضبط الإيرادات العامة”.

ووفق وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، فإن رئيس الوزراء، أعرب عن تفاؤله بالتفاعل الإيجابي والحرص الذي تبديه المكونات السياسية تجاه تشكيل الحكومة واختيار عناصرها، وإدراكها الكامل للتحديات القائمة، وأهمية تكاتف جهود الجميع لتجاوزها.

وتطرق رئيس الوزراء، إلى التنسيق الكامل مع الرئيس عبدربه منصور هادي في متابعة جميع الجهود للإيفاء بالالتزامات المحددة في آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض، وفق المدة الزمنية المحددة، منوهاً بدعم ورعاية المملكة العربية السعودية لهذه الجهود.

وطبقاً للوكالة الحكومية، فإن قيادات المؤتمر الشعبي العام شددت، في اللقاء، على أن يكون أعضاء الحكومة الجديدة من ذوي الاختصاص والخبرات والكفاءة، حتى تستطيع القيام بدورها في هذا المنعطف الحرج من تاريخ اليمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *