مواجهات مُحتدمة على امتداد الجبهات الغربية في مأرب والشرقية في الجوف

يمن بوست/ وكالات 

 

شهدت المناطق المتداخلة بين محافظتي مأرب والجوف، اليوم الجمعة، مواجهات عنيفة، بين مسلحي القبائل المساندين للحكومة وجماعة الحوثي.

وقالت مصادر عسكرية مطلعة إن المواجهات تركزت في مناطق حلحلان والعليان، الواقعتين بين مأرب والجوف.

وأوضحت المصادر، أن اجماعة الحوثي حشدت المئات من عناصرها، ودفعت بهم إلى مواجهات محتدمة لمحاولة تنفيذ التفاف على المناطق الواقعة إلى الشرق من محافظة الجوف وفرض السيطرة عليها.

وأفادت المصادر، أن المسلحين من رجال القبائل، إلى جانب أفراد القوات الحكومية المتواجدين في المنطقة، تصدوا للقوات الحوثية، ومنعوها من تحقيق أي تقدم يذكر حتى مساء أمس.

وطبقاً للمصادر، فإن الموجهات احتدمت، أمس، في الجبهات الشرقية لمحافظة الجوف، بالتزامن مع الجبهات الغربية من مأرب في وادي اللسان والجدعان والمخدرة ومفرق هيلان، بصرواح.

وذكرت المصادر أن القوات الحكومية ومن يساندها من مسلحين قبليين، أفشلوا كل محاولات جماعة الحوثي بالتقدم على كامل امتداد الجبهات الغربية لمأرب والشرقية في الجوف.

وأضافت المصادر أن الهجمات الحوثية، أمس، هي الأعنف خلال الفترة الماضية، وتكبدت خلالها عشرات القتلى والجرحى في صفوف عناصرها، علاوة على خسائرها في العتاد العسكري.

وقالت، إن التحشيدات والتعزيزات القتالية التي دفعت بها الجماعة إلى جبهات مأرب والجوف، ظلت ترتب وتعد لها طوال الفترة الماضية؛ دون أن تحقق أي هدف من ذلك.

وبحسب المصادر، فإن جماعة الحوثي بدأت عملياتها التصعيدية في جبهات مأرب والجوف، منذ مساء أمس الأول، حيث شهدت جبهات مخدرة الجدعان وادي اللسان شرق مفرق الجوف، مواجهات عنيفة استمرت حتى فجر أمس الجمعة، قبل أن تمتد إلى باقي الجبهات في الجوف ومأرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *