الأرصاد يحذر من أمطار غزيرة خلال الساعات القادمة

يمن بوست/ متابعات

 

توقع المركز الوطني للأرصاد هطول أمطار متفاوتة الشدة، يصاحبها العواصف الرعدية وتدفق السيول في الشعاب والوديان على أجزاء من سلسلة المرتفعات الغربية من صعدة شمالاً وحتى محافظتي لحج وتعز جنوباً.

وأفاد المركز في نشرته التحذيرية الصادرة،اليوم الخميس، أن الأمطار ستكون أكثر غزارة على المرتفعات الجنوبية الغربية لمحافظات (تعز، لحج، إب) وتمتد شرقا إلى أجزاء من الهضاب الداخلية وصولاً الى المناطق الداخلية لمحافظات (شبوة، المهرة، حضرموت)، كما تمتد غرباً إلى أجزاء من السواحل الغربية وسهل تهامة خصوصاُ سواحل محافظتي (تعز، الحديدة).

وأشار إلى أن أمطار متفرقة ستهطل على أجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها، مؤكدا استمرار حالة عدم الاستقرار في الأجواء مع تحسن طفيف في فرص هطول الامطار.

وحذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الامطار عليها من التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية بوسائل النقل وأخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية والانخفاض في مدى الرؤية الأفقية بسبب السحب المنخفضة والضباب والانزلاقات الطينية، خاصة في الطرقات والمنعطفات الجبلية.

كما دعا مركز الأرصاد إلى ضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية وعدم استخدام الهواتف الجوالة والأجهزة الكهربائية أثناء هطول الأمطار حفاظاً على سلامتهم وممتلكاتهم.

ونبه ربابنة السفن بكافة أنواعها والصيادين ومرتادي البحر من الرياح الشديدة واضطراب البحر في المياه الإقليمية شرق خليج عدن وما جاورها في ارخبيل سقطرى والسواحل الشرقية وأجزاء من السواحل الجنوبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *