تواصل المواجهات في مأرب بين مسلحي القبائل وعناصر جماعة الحوثي

يمن بوست/ متابعات

تواصلت المواجهات العنيفة، خلال اليومين الماضيين، بين مقاتلي المقاومة القبلية المساندة للقوات الحكومية في مأرب وبين  جماعة الحوثي في عدد من مناطق مديريتي مجزر وماهلية.

وتتزامن المواجهات مع غارات مكثفة شنتها مقاتلات الجو التابعة لقوات التحالف، استهدفت مواقع وتجمعات وتعزيزات لجماعة الحوثي  في عدد من مناطق مديرية مجزر ومديرية ماهلية.

وفي مديرية مجزر قال مصدر عسكري مطلع لـ “يمن بوست” إن جبهة الكسارة الواقعة على خط مأرب – مفرق الجوف، شهدت أمس ، واليوم الاثنين، مواجهات عنيفة، بعد هجمات مكثفة شنتها جماعة الحوثي على مواقع تمركز المسلحين القبليين المساندين للقوات الحكومية.

وذكر المصدر، أن الجماعة كثفت خلال اليومين الماضيين من هجماتها على المنطقة بعد تسليم المقاتلين القبليين المنتمين إلى قبيلة مراد، جبهة الكسارة والمناطق المحيطة بها إلى مقاتلين قبليين أخرين من قبائل عبيدة.

وأوضح، أن المقاتلين القبليين من أبناء مراد عادوا للقتال في جبهة العبدية في أراضي مراد التابعة لمديرية ماهلية، خصوصاً بعد سقوط قانية بيد الحوثيين وانسحاب القوات الحكومية منها.

وتحدثت معلومات غير مؤكدة، عن تمكن الحوثيين من تحقيق تقدمات ميدانية كبيرة في مديرية مجزر، وقطع الطريق العام في منطقة الكسارة قبالة جبل هيلان.

وأفاد المصدر، أن المواجهات خلال اليومين الماضيين أسفرت عن سقوط أعداد كبيرة من القتلى والجرحى، غالبيتهم من الحوثيين، مشيراً إلى أن من بين المصابين من مقاتلي القبائل المساندين للقوات الحكومية مدير عام مؤسسة الكهرباء في محافظة مأرب عبد الهادي جابر الشبواني وعمه الشيخ مبخوت بن جابر الشبواني الذين ينتمون لقبائل عبيدة.

وفي جبهة العبدية مديرية ماهلية، تواصلت المواجهات العنيفة اليوم، وسط ضغط عسكري حوثي كبير بهدف تحقيق تقدم ميداني في المنطقة، إلا إن القوات الحكومية وما يسندها من مسلحين قبليين تصدوا لجماعة الحوثية ومنعوها من تحقيق ذلك.

وقال المصدر ذاته أن مواجهات اليوم، في ماهلية تركزت في مناطق الشوحط والرخيم والوعيل والحجلة وفي المناطق المحيطة بسد الحجلة وخرفان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *