مسلحون يستهدفون القوات الموالية لحزب الإصلاح في شبوة والأخيرة تصعد بقصف مكثف في أبين

يمن بوست/ متابعات

استهدف مسلحون، ينتمون لما بات يعرف بالمقاومة الجنوبية الموالية للمجلس الانتقالي، في محافظة شبوة، مساء أمس الاثنين، فصفا صاروخياً ومدفعياً، على مواقع تتمركز فيها القوات الحكومية الموالية لحزب الإصلاح، تزامن مع قصف مكثف شنته الأخيرة على مواقع قوات الانتقالي في محافظة أبين.

وقال مصدر محلي إن مسلحين من المقاومة الجنوبية استهدفوا مواقع القوات الموالية لحزب الاصلاح في منطقة العرم بمديرية حبان بعدد من القذائف الصاروخيَّة والهاونات.

وأوضح المصدر أن الضربات كانت مركزة، أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف القوات الموالية لحزب الإصلاح.

وأفاد المصدر أن سيارات الإسعاف هرعت إلى المواقع المستهدفة، وشوهدت وهي تنقل أعداداً كبيرة من الجرحى إلى مشافي مدينة عتق.

وفي محافظة أبين، شنت القوات الموالية لحزب الإصلاح قصفاً مكثفاً على مواقع القوات الجنوبية التابعة للمجلس الانتقالي المتمركزة على الأطراف الشرقية من مدينة زنجبار.

وقال المتحدث باسم القوات الجنوبية في جبهات محور أبين، محمد النقيب: “منذ نصف ساعة وحتى هذه اللحظات (السابعة من مساء أمس الاثنين) والمليشيات الاخوان الارهابية تقصف مواقع قواتنا بمختلف الاسلحة الثقيلة والمتوسطة”.

وأضاف النقيب في تغريدة له على حسابه في تويتر، أن “قواتنا المسلحة الجنوبية وهي تطبق أقصى درجات ضبط النفس فإنها تتعامل بحزم مع هذه الممارسات التصعيدية العدائية كضرورة حتمية لمنع خطرها والحيلولة دون تماديها”.

ويأتي هذا التصعيد من قبل القوات الموالية لحزب الإصلاح في أبين والمسلحين الجنوبيين في شبوة، مع وجود المراقبين لتنفيذ اتفاق وقف اطلاق النار التابعين للتحالف العربي، إضافة إلى المشاورات التي تراعاها السعودية بين الحكومة الانتقالي في الرياض لتنفيذ اتفاق الرياض الموقع بين الطرفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *