وصول 293 مواطناً عالقاً من الإمارات إلى مطار سيئون

يمن بوست/ متابعات

أعلنت لجنة الطوارئ لمواجهة جائحة كورونا عن وصول 293 مواطناً من العالقين في دولة الإمارات العربية المتحدة أمس الجمعة.

وقالت اللجنة، في بيان نشرته على صفحتها في الفيسبوك مساء الجمعة ورصده (يمن بوست)، إن “‏مطار الريان الدولي في مدينة المكلا استقبل رحلة جوية قادمة من دولة الإمارات العربية المتحدة، وعلى متنها 293 مواطناً يمنياً من العالقين في الخارج، وفقاً لبروتوكول إعادة العالقين اليمنيين الذي أقرته اللجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة وباء ‎كورونا”.

ووفقا لسفير اليمن لدى أبوظبي فهد المنهالي، فإن هذه الرحلة هي الخامسة ضمن برنامج إعادة العالقين اليمنيين في الخارج.

وأشار إلى أن تنظيم هذه الرحلة، تم بالتنسيق بين وزارة الخارجية ووزارة الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

ولفت إلى أن المواطنين العائدين عبر هذه الرحلة قد أجروا الفحوصات الطبية اللازمة ومنها فحص PCR الذي أكد خلوهم من الإصابة بكورونا فضلاً عن التزامهم بالحجر المنزلي.

وكانت دولة الإمارات تبنت خمس رحلات لإعادة العالقين اليمنيين منها ثلاث رحلات خلال شهر رمضان، أعادت خلالها 115 من اليمنيين العالقين خارج البلاد؛ بسبب ظروف الحجر والحظر العالمي وتوقف حركة الطيران، فضلا عن نقل 30 يمنياً كانوا منقطعين داخل اليمن لعدم قدرتهم على السفر والعودة إلى عائلاتهم وأعمالهم في الخارج.

بينما كانت الرحلة الرابعة في 28 مايو وأعادت 100 من العالقين اليمنيين.

ووفقا لبيان للخارجية الإماراتية فإن تنظيم هذه الرحلات جاءت بالتنسيق مع سفارة اليمن لدى أبوظبي بعد اتخاذ كافة التدابير الصحية اللازمة وإجراء كافة الفحوصات الطبية للتأكد من سلامة المواطنين وصحتهم وعدم إصابتهم بفيروس كورونا المستجد قبل مغادرتهم الدولة.

وقالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، في بيان لها، إنه انطلاقا من العلاقات الأخوية الراسخة التي تجمع بين البلدين الشقيقين، وحرصا على توفير مختلف أشكال الدعم والرعاية للأشقاء في اليمن، قامت دولة الإمارات بإجلاء 100 من رعايا الجمهورية اليمنية الشقيقة إلى بلادهم بناء على طلبهم.

من جانبها أعربت السفارة اليمنية لدى الإمارات عن بالغ شكرها وتقديرها للجهود الكبيرة التي قامت بها وزارة الخارجية والتعاون الدولي في إعادة اليمنيين، وعلى الحفاوة والتكريم اللذين يحظى بهما المواطنون اليمنيون خلال تواجدهم في الإمارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *