مأرب.. نازحو “مجزر” يتهمون موالين للحوثي بنهب منازلهم

يمن بوست/ متابعات 

عبر نازحو “مجزر” بمأرب عن إدانتهم واستنكارهم لأعمال السطو والنهب التي طالت منازلهم وممتلكاتهم، في المديرية، من قبل “الأشراف” الموالين لجماعة الحوثي، واصفين تلك الأعمال بالإجرامية والخبيثة وخاصة في صاحب من صاحبه وتتنافى مع الأسلاف والأعراف ولا يقرها شرع ولا دين.

وقال بيان صادر عن “الأشراف النازحين في مأرب الذين تم هتك أعراض وحرمة بيوتهم”: نتابع وبصمت ما يجري من نهب وسلب للبيوت في منطقتنا بعد اجتياح الحوثيين لمديرية مجزر وانسحاب الأهالي المحسوبين على الشرعية وغير المحسوبين- من منازلهم.

وأضاف: “قامت عصابة ليس لديهم ذرة من الأخلاق والمروءة والغيرة بتصرفات لا يقرها شرع ولا دين ولا سلف ولا عرف بفتح بيوت أصحابهم عنوة وكسر الأبواب ونهب المحتويات الخاصة بالمواطنين بما في ذلك غرف النوم” بالإضافة إلى جعل بعض بيوت اصحابهم ثكنات عسكرية ليسهل للطيران قصفها وقد تم قصف بعضها وتدمرت بالكامل.

واتهم البيان بعض سكان المنطقة “الأشراف” الموالين للحوثي من قبايل آل جرفيل وآل صالح.

واعتبر هذه الأعمال رداً للجميل عندما دخلت المقاومة والجيش للمنطقة نفسها في 2016 “قمنا بحماية جميع بيوت أصحابنا المحسوبين على الحوثي ونازحين في صنعاء ومنع أي شخص من دخولها إلا من بعض الأشخاص غير المحسوبين على المقاومة والشرعية بتصرفات غير أخلاقية ولم نرضَ بها وعدم السماح لأي نازح للمنطقة من دخول أي بيت أو السكن فيه الا بعد الاتصال والاستئذان من صاحب البيت منهم من يسمح ومنهم من يرفض.

وشدد نازحو مديرية مجزر في مأرب “أن تلك الأعمال مردودة على مرتكبيها ولن تمر بسلام، متوعدين بمعاقبة مرتكبيها والمتورطين فيها عاجلا أم آجلا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *