الحوثي يستخدم سيارات “الصحة العالمية” في مهام عسكرية.. والمنظمة تدين

يمن بوست/خاص

أدانت منظمة الصحة العالمية، السبت، استخدام أي تبرعات لأغراض لا علاقة لها بدعم النظام الصحي، واعتبرت ذلك انتهاكاً للقانون الدولي الإنساني. ونحن نحقق في هذا الأمر”.

وجاء تصريح المنظمة الأممية تعليقاً على استيلاءجماعة  الحوثي، على سيارات إسعاف قدمتها لدعم القطاع الصحي في صنعاء، واستخدامها لأغراض عسكرية.

وقالت المنظمة، في تدوينات على حساب مكتبها في اليمن، إنها “عملت على توفير الإمدادات والمعدات المنقذة للحياة لصالح القطاع الصحي والسكان في اليمن”.

وأضافت: “نحن ندين بشدة استخدام أي تبرعات لأغراض لا علاقة لها بدعم النظام الصحي. يُعد هذا انتهاكاً للقانون الدولي الإنساني ونحن نحقق في هذا الأمر”.

وقالت: “من المحبط أن يتم تحويل تركيزنا نحو الهجمات الكاذبة ضد المنظمة في هذا الوقت الحرج وفي ظل جائحة كورونا بدلاً من وضع صحة الناس في المقدمة. حان الوقت للتضامن وليس الانقسام”.

وتابعت منظمة الصحة العاليمة: “يحدونا أمل قوي في أن يرى اليمنيون أننا نكافح معهم، فنحن نعمل على مدار الساعة لتدريب الأطقم الطبية على التعامل مع حالات كوفيد_19 والحصول على الإمدادات اللازمة لعلاج المرضى وتعزيز القدرات المخبرية وضمان كفاية معدات الحماية الشخصية. لا يمكننا القيام بذلك دون مساعدتكم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *