فتاة من ذهب..”سهام” حققت انتصارات رياضية لليمن لم يسبق تحقيقها

يمن بوست/ متابعات 

نجحت اللاعبة اليمنية سهام عامر في إحراز العديد من الألقاب والميداليات الدولية، وذلك بعد اختراقها قاعدة الألعاب القتالية، وأصبحت بطلة اليمن للكيك بوكسينج.

ونقلت صحيفة الشارع عن “سهام” أنها تجاوزت العديد من التحديات التي كادت أن تُعطِّل مسيرتها الرياضية، لا سيما تلك التي كانت تمنعها من الاستمرار في الألعاب القتالية، بحجة أن هذه الألعاب خاصة بالرجال فقط.

وباتت سهام بطلة للألعاب القتالية ومصنَّفة الأولى عربياً في لعبة الكيك بوكسينج، إذ حصلت على أكثر من 33 ميدالية أغلبها ذهبية.

البطلة سهام عامر في حوار مع “الشارع”، أكدت أنها تحب دوماً أن ترفع علم اليمن في المركز الأول، فذلك شعور لا يوصف، مشيرة إلى أنها تتمنى تمثيل اليمن في أولمبياد طوكيو 2021، في لعبة الكيك بوكسينج، وتسعى لتحقيق أول ميدالية ذهبية لليمن في تاريخ الأولمبياد.

وأوضحت أن الاتحاد اليمني تنكَّر لها، ورفض أن مشاركتها باسم اليمن في بطولة الواكو في الأردن، فشاركت فيها باسم نادي الأقصى، وحصدت الميدالية الذهبية، ورفعت علم اليمن، وقالت: “تم تجاهلي في اليمن، وجرى تكريمي بشيك لم أستطع صرفه منذ أكثر من عام”.

ومَثَّلت سهام اليمن في بطولة خارجية بالمغرب بلعبة الكونغ فو وحققت فيها الذهب لليمن، فيما شاركت في أول بطولة دولية للكيك بوكسينج في البطولة العربية في عمان 2017، وحققت المركز الأول والميدالية الذهبية بالضربة القاضية.

كما شاركت في بطولة العالم، في بيلاروسيا، وحققت أربع ميداليات، وفي عام 2018، شاركت في بطولة الموي تاي، وحصدت الميدالية الذهبية، والمركز الأول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *