القوات الحكومية تستعيد مناطق استراتيجية جنوبي مأرب (تفاصيل)

تمكنت القوات الحكومية مسنودة بالقبائل اليمنية، الثلاثاء 14 ديسمبر 2021، من استعادة عديد مواقع كانت المليشيا الحوثية قد سيطرت عليها في اليومين الماضيين جنوبي مأرب.

وقالت مصادر عسكرية، إن أعنف المعارك شهدتها الجبهة الجنوبية، وتركزت في المواقع المحيطة بمرتفعات البلق الشرقي، شرقي مديرية الجوبة، التي تتمركز فيها المليشيا الحوثية.

وأوضحت أن القوات الحكومية تمكنت من خلال تنفيذها هجمات على مواقع تمركز الحوثيين، من استعادة السيطرة على عديد مواقع إلى الشرق من مرتفعات البلق الشرقي، والمطل على مديرية الوادي.

وأكدت أن المواقع التي استعادتها القوات الحكومية، من اتجاه منطقة اللجمة، مشيرة إلى أنها تزامن ذلك مع احتدام المعارك في جبهتي اللعيرف ولضاه، بالقرب من نقطة الفلج على المدخل الجنوبي لمدينة مأرب.

وبينت أن القوات الحكومية، تمكنت خلال المعارك، من قطع خطوط إمداد المليشيا الحوثية إلى مرتفعات البلق، من الجهة الشرقية، وكبدتها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

ومنذ 7 فبراير 2021، ضاعف الحوثيون هجماتهم في مأرب للسيطرة عليها، كونها أهم معاقل الحكومة والمقر الرئيسي لوزارة الدفاع، إضافة إلى تمتعها بثروات النفط والغاز، ومحطة مأرب الغازية التي كانت قبل الحرب تغذي معظم المحافظات بالتيار الكهربائي، وسط تحركات أممية لوقف الحرب في البلاد ورفض حوثي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *