مصادر تتحدث عن آخر مستجدات معارك جنوب مأرب (تفاصيل)

قالت مصادر متعددة، إن اللواء الركن ناصر الذيباني رئيس هيئة العمليات الحربية في الجيش اليمني، استشهد، في مواجهات مع مليشيا الحوثي الإرهابية الموالية لإيران جنوب مأرب (شمال شرق).

وأوضت المصادر، أن اللواء الركن ناصر الذيباني رئيس هيئة العمليات الحربية في الجيش اليمني، أستشهد في معركة البلق الشرقي جنوب مأرب، بعد معارك شرسها خاضتها القوات الحكومية بإسناد القبائل اليمنية.

وأوضحت المصادر، أن المعارك العنيفة اندلعت الاثنين 13 ديسمبر 2021، بعد هدوء ساط المنطقة خلال الساعات الماضية، في جبهة البلق بمحافظة مأرب.

وقال مصدر عسكري، إن الاشتباكات التي وصفها بـ«الأعنف» اندلعت في جبهة البلق الشرقي جنوب بمحوريها الرملي والجبلي، بعد هجمات متتالية ومستميته للحوثيين.

والأحد 12 ديسمبر، شنت المليشيا الحوثية هجمات إنتحارية بهدف السيطرة على “البلق الشرقي” ومحاولة التوغل في مديرية الوادي.

وقالت مصادر ميدانية، إن المليشيا الحوثية، مع وحدات من الحرس الثوري الإيراني اندفعوا بأنساق بشرية كبيرة ومتعددة و تحت تغطية نارية كثيفة بالصواريخ والمدفعية والطيران المسير (مفخخ) على المواقع المتقدمة للقوات الحكومية وعلى مؤخرة الجبهات؛ وتمكن مسلحو الجماعة من السيطرة على أجزاء من “البلق الشرقي”، وعلى منطقة “الفليحة” الصحراوية، والتي تعد – تقريبا- آخر مناطق مديرية “الجوبة” جنوبي مأرب.

ومنذ 7 فبراير 2021، ضاعف الحوثيون هجماتهم في مأرب للسيطرة عليها، كونها أهم معاقل الحكومة والمقر الرئيسي لوزارة الدفاع، إضافة إلى تمتعها بثروات النفط والغاز، ومحطة مأرب الغازية التي كانت قبل الحرب تغذي معظم المحافظات بالتيار الكهربائي، وسط تحركات أممية لوقف الحرب في البلاد ورفض حوثي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *