مليشيات الحوثي تداهم منازل المواطنين في مديرية همدان

داهمت ميليشيا الحوثي الإيرانية عدداً من منازل المواطنين في إحدى قرى مديرية همدان شمال العاصمة صنعاء، إثر صراع بين فصائلها.

وقالت مصادر محلية، إن الميليشيا الحوثية دفعت بقوة مكونة من 30 طقماً وعربات مدرعة إلى مديرية همدان، أمس الخميس، لتقوم بتطويق قرية الجائف للقبض على القيادي يحيى حزام الجائفي والذي كان معيناً من قبلها مديراً لقسم شرطة ضلاع شملان.

ولفتت المصادر أن الميليشيا داهمت عدداً من منازل المواطنين بقوة السلاح للبحث عن القيادي الجائفي فاندلعت اشتباكات محدودة بين الجانبين أوقعت جريحين على الأقل من أتباع القيادي الجائفي، وأحدثت حالة هلع في أوساط المواطنين.

وجاءت الحملة الحوثية على قرية الجائف، على خلفية صراع مسلح بين الجائفي ومشرفين آخرين في ميليشيات الحوثي بسبب صراع سابق على الأراضي.

وبينت المصادر أن وساطة قبلية تجري جهوداً لإيقاف الحملة من اقتحام منازل الأهالي، ودعت أهالي الجائف إلى إقناع القيادي يحيى الجائفي أن يسلم نفسه.

وذكرت أن عناصر يتبعون مشرفي نهب الأراضي، هاجموا في وقت سابق قسم شرطة ضلاع شملان بهدف إخراج أحد العناصر من السجن قبل أن يقوموا بنهب محتويات القسم وإحراقه والتسبب بمقتل أحد أفراده وإصابة آخرين.

وفي مطلع سبتمبر الماضي، قتل وأصيب 11 عنصرا من ميليشيا الحوثي في منطقة شملان إثر محاولتها الاستيلاء على قطعة أرض تابعة لشخص يدعى فضل الصيادي.

ويتصاعد الصراع المسلح في صنعاء بين أجنحة ميليشيا الحوثي على الأراضي والعقارات في ظل تنامي عمليات السطو والنهب التي تطال الممتلكات العامة والخاصة في العاصمة وبقية المحافظات الخاضعة للميليشيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *