رئيس “الصليب الأحمر”: الاحتياجات الإنسانية تزداد وسط تجاهل العالم للأزمة اليمنية

يمن بوست/ متابعات 

قال رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير، إن الاحتياجات الإنسانية في اليمن كبيرة، وللأسف يتضاءل انتباه العالم مع تدهور الوضع في اليمن.

وأوضح، في رسالة إنسانية للعالم، في ختام زيارته لليمن التي استغرقت ستة أيام، أن الأوضاع الصعبة التي يعيشها النازحين في المخيمات، وكذلك معاناة المرضى في المستشفيات، تؤكد أن اليمن تشهد واحدة من أكبر الأزمات في عالم اليوم.

وأضاف ماورير، أن “أكثر ما فاجئني هو الأرقام الكبيرة للنازحين والمرضى، والتي تعكس عمق الأزمة اليمنية”.

وتابع: “لقد رأيت معاناة النازحين، ورأيت النساء اللواتي أجبرن على النزوح وعانين من العنف. كما شاهدت كيف يتلمسن طريقهن إلى الحياة مرة أخرى من خلال بعض الأنشطة التي تعود عليهن بالفائدة لإعالة أسرهن”.

كما أشار، إلى أنه التقى عدد من المسئولين من جميع أطراف النزاع  للتشاور حول أوضاع المعتقلين والأسرى، مؤكداً استعداد اللجنة تيسير اتفاق لتبادل الأسرى.

وكان رئيس الوفد المفاوض لجماعة الحوثي، محمد عبد السلام، أعلن أمس أنه التقى في عمّان برئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر وناقشنا معه سُبل التقدم في إتمام عمليات التبادل للأسرى.

أبدى عبد السلام، استعداد جماعته “للتقدم في هذا الملف الانساني وإتمام عملية تبادل شامله”. وقال إنه طالب “بالكشف عن مصير المفقودين واعطاء هذا الجانب اهتماما أكبر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *