الخارجية الأمريكية: الحوثيين جندوا مقاتلي المهمشين بشكل أكثر نشاطًا للقتال ضد الحكومة الشرعية

يمن بوست/ وكالات 

أفادت وزارة الخارجية الأمريكية، في تقريرها السنوي عن ممارسات حقوق الإنسان لعام 2020، أنالمهمشين في اليمن، واجهوا تمييزا اجتماعيا ومؤسسيا كبيرا وتعرضوا لحملات تجنيد إجبارية من قبل جماعة الحوثي“.

وقال التقرير إنالمهمشين، الذين قدموا تقليديًا خدمات ذات مكانة منخفضة مثل كنس الشوارع، عاشوا عمومًا في فقر وتحملوا تمييزًا مجتمعيًا مستمرًا“.

وأكد تعرض النساءالمهمشات خاصة للاغتصاب وغيره من الانتهاكات بسبب الإفلات العام من العقاب للمهاجمين بسبب وضع النساء من الطبقة الدنيا“.

ونقل تقرير الخارجية الأمريكية، عن فريق خبراء الأمم المتحدة بأنالمهمشين ما زالوا هدفاً للعنف الجنسي الشديد. كانت هناك تقارير عن استعباد المهمشين“.

وذكر أنهخلال العام 2020 ورد أن الحوثيين جندوا مقاتلي المهمشين بشكل أكثر نشاطًا للقتال ضد الحكومة الشرعية“.

وأشار التقرير الى أن جماعة الحوثي، قتلت في يوليو من العام الماضي 4 مهمشين وجرحت آخر في محافظة عمران بعد أن رفضوا الانضمام إلى مقاتلي الحوثي على الخطوط الأمامية.

واتهم التقريرجميع الأطراف باليمن بأعمال قتل غير مشروعة وعمليات تعذيب واعتقال وغيرها من الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان.

وتطرق إلى أبرز قضايا حقوق الانسان التي شهدتها اليمن كالقتل غير المشروع والاعتقال التعسفي والإخفاء والذي ارتكبته جميع الأطراف إضافة إلىظروف السجن القاسية والمهددة للحياة والاحتجاز التعسي وسجن السياسيين، والتدخل في أعمال القضاء، والتعدي على حقوقالخصوصية والانتهاكات الجسيمة في النزاعات الداخلية، بما في ذلك التجنيد غير القانوني أو استخدام الأطفال كجنود“.

وأكد تقرير الخارجية الأمريكية، أن جماعة الحوثيمسؤولة في المقام الأولعن هذه الانتهاكات.

وتضمن التقرير الانتهاكات المتعلقة بفرض قيودخطيرة على حرية التعبير والصحافة والإنترنت، بما في ذلك العنف والتهديد بالعنف أوالاعتقالات أو الملاحقات القضائية غير المبررة ضد الصحفيين والرقابة وحجب المواقع ووجود قوانين جنائية للتشهير والقدح، والتدخل الجوهري في حرية التجمع وتكوين الجمعيات، وفرض قيود على حرية التنقل“.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *