صنعاء.. جماعة الحوثي تقتل لاجئين اثنين وتعتقل 320 اخرين خلال فضها لاعتصام أمام مفوضية اللاجئين

يمن بوست/ متابعات 

صنعاء 

أقدمت جماعة الحوثي، الجمعة، على فض اعتصام للمهاجرين الأفارقة أمام مفوضية اللاجئين في صنعاء، الذي أقيم للمطالبة بالتحقيق في المجزرة الوحشية التي ارتكبتها الجماعة بحقهم في مارس الماضي.

وقالت مصادر محلية، إن جماعة الحوثي طوقت بعدد كبير من القوات الأمنية،موقع الاعتصام، وهاجمت المعتصمين، مستخدمة الرصاص الحي.

وأوضحت المصادر، أن هجوم جماعة الحوثي وفضها للاعتصام بالقوة أسفر عن مقتل اثنين على الأقل، واعتقال 275 من الجالية الإثيوبية،بينهم 55 امرأة، و45 صومالياً، مشيرة إلى أن الحوثيين صادروا هواتف المعتقلين واقتادوهم إلى جهات غير معروفة.

وكان المهاجرون الأفارقة قد نفذوا منذ أسابيع اعتصاماً مفتوحاً مطالبين بتحقيق دولي بالمجزرة التي ارتكبتها جماعة الحوثي بحق أقاربهم وزملائهم في أحد مواقع الاحتجاز في صنعاء، في مطلع مارس الماضي، أسفرت عن مقتل وإصابة المئات منهم.

ولاقت الجريمة المروعة بحق المهاجرين الأفارقة إدانات محلية ودولية، وطالبت دول ومنظمات أممية ودولية بإجراء تحقيق دولي مستقل في القضية، في ظل امتناع جماعة الحوثي عن السماح للمنظمات الحقوقية بملاقاة الناجين من المجزرة لمعرفة ملابسات الواقعة.

وكانت جماعة الحوثي قد اتهمت التحالف العربي بقصف معتقل المهاجرين، قبل أن تعترف، عبر وزارة داخليتها غير المعترف بها، بمسؤولية أفراد تابعين لها عن حادث حرق مخيم المهاجرين، غير أنها لم تعترف إلا بمقتل 47 فقط منهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *