الحديدة.. مقتل وإصابة 18 مدنيًا خلال مارس الجاري

يمن بوست/ متابعات 

الحديدة 

قتل وأصيب 18 مدنيًا بينهم نساء وأطفال، خلال شهر مارس الجاري، بنيران جماعة الحوثي في مدينة الحديدة.

ونقل المركز الإعلامي لألوية العمالقة، عن مصدر طبي قوله، إن المستشفيات والمراكز الصحية في المناطق المحررة بالساحل الغربي فيالحديدة أستقبلت خلال مارس، 18 مدنيًا بين قتيل وجريح، بينهم 5 أطفال و4 نساء.

وأضاف المصدر أن عدد القتلى من المدنيين 5، بينهم طفلة وامرأة، منهم 3 مدنيين قتلوا بشظايا قذائف هاون أطلقتها جماعة الحوثي، و2 آخران بانفجار ألغام من مخلفات الجماعة.

وعن الجرحى، أفاد المصدر أن عددهم بلغ 13 مدنيًا بينهم 4 أطفال و3 نساء، أصيب منهم 5 أشخاص بشظايا قذائف هاون، و4 آخرينبرصاص قناصة مسلحي جماعة الحوثي، وتوزعت بقية الإصابات بين الألغام الأرضية وأسلحة أخرى، وفق ما نقل المركز.

وأشار المصدر إلى أن مديرية حيس تصدرت قائمة معظم الضحايا بواقع 14 مدنيًا بين قتيل وجريح، فيما توزعت أعداد الضحايا الأربعةعلى مديريات ذوباب والخوخة والتحيتا في مدينة الحديدة.

وتواصل جماعة الحوثي استهداف المدنيين والأعيان المدنية في مدينة الحديدة في استمرار لخرق اتفاق السويداستوكهولهمالذي وقعتعليه كل الأطراف لوقف إطلاق النار، حيث سقط خلال شهري يناير وفبراير من العام الجاري 14 قتيلًا وأصيب 35 آخرين من المدنيين،بحسب مركز العمالقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *