أمين عام المخا يقدّم احتياجات النازحين للهجرة الدولية

يمن بوست/ متابعات 

المخا 

قدم الأمين العام للمجلس المحلي، الآنسي قاسم زيد، اليوم الأربعاء، عدداً من احتياجات النازحين بمديرية المخا إلى منظمة الهجرة الدولية.

وقال الآنسي، خلال لقائه مسؤولة مشروع الاستعادة بمنظمة الهجرة، إن المخا تحتضن آلاف المهجرين من منازلهم وهم بحاجة إلى مشاريع مستدامة تعينهم على مواجهة الصعوبات المعيشية.

وتطرق الآنسي، في اللقاء الذي حضره مسؤول الوحدة التنفيذية، أحمد المساوى، ومسؤول لجنة الخدمات أحمد عباس، ومسؤول لجنة المالية والتخطيط عبدالله السراجي لعدد من المشاريع التي يمكن أن تفيد النازحين بمجال الاصطياد والزراعة.

وأكد على ضرورة إتاحة المجال للمهجرين في توفير مصادر دخل ثابتة، بدلاً من الاعتماد على حصص غذائية غير استمرار حصولهم عليها.

كما تطرق إلى مشكلة عدم وجود فصول إضافية لمدرسة السعيد والتي تعاني من مشكلة اكتظاظ طلابها الذين يعود أغلبهم لأسر نازحة.

ووعدت مسؤولة مشروع الاستعادة في المنظمة بالنظر للمقترحات المقدمة ودراستها والعمل على تحقيقها وفقا لأولويات المشاريع المعتمدة من قبل المنظمة.

ويوجد في المخا 6 مخيمات للنازحين تأوي ما يقارب من 3 آلاف نازح أغلبهم من محافظتي تعز والحديدة.

من جهة ثانية، انتقد الآنسي، قيام منظمة أجيال بلا قات، بتنفيذ مشاريع في مجال التعليم في المديرية، دون الرجوع إلى مكتب التربية والسلطة المحلية.

وقال، خلال لقائه ممثل المنظمة، إن العمل العشوائي غير مسموح به، وينبغي التنسيق حتى لا تتجه المنظمة لتنفيذ مشاريع غير مجدية.

وأضاف، إن العديد من المدارس ما تزال مدمرة ويجب أن تحتل الأولوية في إعادة تأهيلها وفقا لمشاريع مستدامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *