إب.. جماعة الحوثي تجند 100 طفل من المهمَّشين

يمن بوست/ متابعات 

كشف مصدر حقوقي عن تجنيد جماعة الحوثي، 100 طفل من فئة المهمشين، في مديرية السبرة بمحافظة إب، الخاضعة لسيطرتها، للزج بهم إلى جبهات القتال في مأرب، على إثر الخسائر البشرية في صفوفها.

وقال المصدر، وفق ما ذكرته وسائل إعلامية، إن  جماعة الحوثي جندت 100 طفل من فئة المهمشين، في مديرية السبرة، عقب دفن الطفل “جلال سعيد” من ذات الفئة، الذي قتل بجبهات القتال، الجمعة الماضية، مستغلة حالة غضب الأهالي.

وأضاف المصدر، أن مشرف جماعة الحوثي الأول في إب، المدعو يحيى اليوسفي، تولى بنفسه الإشراف على عملية التجنيد لهؤلاء الأطفال المهمشين.

ومؤخراً زاد التوجه الحوثي نحو فئة المهمشين، الذين وجدت فيهم الجماعة ضالتها لتجنيدهم قسراً، وتجري عملية تجنيدهم بعيداً عن الأضواء بطرق قسرية ولا إنسانية، مستغلة أوضاعهم المعيشية المتردية.

ودفعت جماعة الحوثي، منتصف الشهر الماضي، بحوالي 700 مجند من فئة المهمشين إلى القتال في مأرب، في محاولةٍ لسد النقص البشري الحاصل في صفوف عناصرها.

وشوهد في الجبهات المشتعلة بمأرب والجوف ترك جماعة الحوثي مئات الجثث لمهمشين قاتلوا معها، في الوديان والشعاب والصحاري، بحسب ما ذكرته العديد من وسائل الإعلام الموالية للقوات الحكومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *