محافظ عدن يتفقد سير العمل في مصلحتي الجوازات والأحوال المدنية ويوجه بتطوير آليات العمل فيهما

يمن بوست/ متابعات 

عدن 

تفقد محافظ عدن، أحمد حامد لملس، اليوم الثلاثاء، مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية، للاطلاع على سير العمل وأوضاع العاملين فيها.

والتقى المحافظ لملس، خلال زيارته، بقيادات وموظفي المصلحة، والعديد من المواطنين أثناء متابعاتهم لاستخراج الجوازات الخاصة بهم، واطلع من الجميع على احتياجات المصلحة لتطوير أدائها، وكيفية إنجاز معاملات المواطنين، والملاحظات الخاصة بأوجه القصور في أداء العمل.

وعقد المحافظ، عقب ذلك، اجتماعاً بمسؤولي المصلحة، واستمع منهم إلى شرح وافٍ عن أوضاع الفرع وإجراءات صرف الجوازات، والصعوبات التي تواجههم وتعيق عملهم.

ووجه المحافظ، خلال ذلك، بإيجاد آليات جديدة، تضمن تطوير العمل وتحديثه، بما يكفل تسهيل إجراءات صرف الجوازات وسرعة إنجاز المعاملات، والحد من تأخيرها، لتفادي الازدحام الشديد.

وعلى صعيد متصل، تفقد المحافظ لملس، مبنى مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني في عدن، واطّلع على سير العمل فيها، ومراحل وإجراءات صرف البطاقة الشخصية.

واستعرض مدير فرع المصلحة بعدن، حسين عبادي، أنشطة الفرع والخدمات التي يقدمها للجمهور، وكذلك الصعوبات التي تواجه العمل.

ووجّه المحافظ، بتكليف مهندسين لتقييم الوضع في المصلحة، ورفع تقرير بالاحتياجات الإنشائية. كما وجه بحفظ أرشيف السجل المدني إلكترونياً، والالتزام بتوفير أجهزة حاسوب حديثة، لتنفيذ مشروع حفظ الأرشيف إلكترونياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *