وقفة احتجاجية للتنديد بقصف جماعة الحوثي للنادي الأهلي في تعز ومنظمات تؤكد أن القصف “جريمة حرب”

يمن بوست/ متابعات 

تعز 

أدان الرياضيون والسلطة المحلية في محافظة تعز، الجريمة التي ارتكبتها جماعة الحوثي، أمس (السبت)، التي تمثلت بقصف مقر النادي الأهلي بالقذائف، ما أدى إلى مقتل الكابتن ناصر الريمي، ونجله، وإصابة أطفال آخرين، مطالبين المجتمع الدولي “بتصنيف الحوثيين جماعة إرهابية”.

ونفذت السلطة المحلية ومكاتبها ورياضيون، اليوم الأحد في مدينة تعز، وقفة احتجاجية، استنكر خلالها عبد القوي المخلافي، وكيل أول المحافظة، “الجريمة” التي ارتكبتها جماعة الحوثي، السبت، التي تمثلت في قصف ملعب أكاديمية النادي الأهلي في مدينة تعز، ما “أسفر عن استشهاد الكابتن ناصر الريمي، لاعب نادي الطليعة، ونجله عمران، وجرح الطفلان كرم شوقي ورمزي شوقي، أثناء تأديتهم التمارين الرياضية”، كما قالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ).

وأضاف المخلافي: “هذه الجريمة النكراء امتداد لنهج جماعة الحوثي المدعومة من إيران في قصف الأعيان المدنية وقتل المدنيين بدم بارد، في انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني، وجريمة حرب وجرائم مرتكبة ضد الانسانية”.

وطبقاً للوكالة، فقد “طالبت الوقفة الاحتجاجية المجتمع الدولي، والأمم المتحدة، والمنظمات المعنية بحقوق الإنسان، بإدانة هذه الجريمة، التي راح ضحيتها مدنيون أبرياء، غالبيتهم من الأطفال، والعمل على تصنيف جماعة الحوثي “جماعة إرهابية”، وفرض العقوبات على قياداتها، وضمان عدم إفلاتهم من العقاب”.

وأثارت الجريمة ردود فعل غاضبة، وقوبلت بإدانات واسعة من قبل العديد من المنظمات والمراكز الحقوقية.

وأدانت المنظمات والمراكز الحقوقية قيام جماعة الحوثي بقصف مقر النادي الأهلي في مدينة تعز، بالقذائف، وقالت إن ذلك “جريمة حرب مكتملة الأركان”.

وأكدت المنظمات، أن القانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان يجرمان هذه الأعمال ويعدها جرائم ضد الإنسانية، تستوجب التحرك العاجل من قبل المجتمع الدولي، لمحاسبة مرتكبيها، ووضع حد لمن يقفون خلفها، ضماناً لوقف كافة هذه الجرائم بحق المدنيين دون قيد أو شرط.

وشدد مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان على ضرورة ملاحقة مرتكبي جرائم الحرب، وقيام المجتمع الدولي بدروه تجاه استمرار مسلسل القتل والحصار لمدينة تعز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *