صنعاء …محكمة الاستئناف تحجز قضية مقتل الأغبري للنطق بالحكم

يمن بوست/ متابعات 

صنعاء 

قررت محمكة استئناف أمانة العاصمة الخاضعة لسلطة جماعة الحوثي اليوم السبت حجز قضية مقتل الشاب الأغبري للنطق بالحكم الأربعاء 23 ديسمبر الجاري.

وعقدت صباح اليوم الجلسة الخامسة في الشعبة الجزائية الثالثة من محكمة الاستئناف في ظروف أمنية مشددة وبحضور محاميي الطرفين.

وقالت مصادر إعلامية، إن المحكمة تلت مرافعات جلسات الاستئناف بعد تقديم المستأنفين طلباتهم وتوضيحها، حيث انتهت الجلسة السابقة باستعراض فديوهات مسرح جريمة مقتل الأغبري، كما عملت المحكمة على الفصل في طلبات المستأنفين والرفع بها في يوم نطق الحكم في الجلسة المقبلة.

وبحسب المصادر  فقد قررت المحكمة، إقفال باب المرافعات وحجز القضية للحكم وللأطراف تقديم مالديها أثناء حجز القضية للحكم، والنطق بالحكم في جلسة يوم الأربعاء الموافق 23 ديسمبر 2020.

وبدأت الشهر الماضي أول جلسة للاستئناف في مقتل الشاب عبدالله الأغبري الذي قضى في واقعة التعذيب الوحشية نهاية أغسطس الماضي، وألزمت فيها المحكمة محامي الدفاع تقديم أدلة واضحة حول استئنافهم والرد على دعوى محامي أولياء الدم.

وكان حكم ابتدائية شرق الأمانة منتصف شهر أكتوبر الماضي، قد قضى بإعدام خمسة مدانين، قصاصًا، وحبس سادس لمدة عامين، في محاكمة مستعجلة من أربع جلسات، لاقت انتقادات شعبية واسعة؛ لإغفالها الحق العام، فضلًا عن عدم الافصاح عن دوافع وأسباب هذه الجريمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *