الكويت تدعم الصيادين المتضررين من الحرب والأعاصير في حضرموت بـ 5 قوارب صيد كبيرة

يمن بوست/ متابعات 

قدمت الجمعية الكويتية للإغاثة، خمسة قوارب صيد كبيرة للصيادين المتضررين من الحرب والأعاصير في محافظة حضرموت، ضمن حملة “الكويت إلى جانبكم”.

ودشنت مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية، أمس الخميس، عملية توزيع القوارب، الهادفة إلى إنعاش سبل الحياة وتحريك قوى العمل والإنتاج في المجتمعات المتضررة، وتحقيق التمكين الاقتصادي للصيادين وأسرهم، البالغ عددهم 525 صياداً تم اختيارهم بموجب مسوحات ميدانية ومعايير محكمة بالتعاون والتنسيق مع السلطات المحلية والجمعيات والاتحادات السمكية.

واستهدف المشروع الصيادين في مديريات الريدة وقصيعر، في ساحل حضرموت، حيث يبلغ حجم القارب (العبري) الواحد 19 متر × 4 متر وارتفاع ٥ متر، وبحمولة  35 طناً، ويستفيد من كل قارب 15 أسرة، بإجمالي 75 أسرة مستفيدة.

وأكد نائب مدير مكتب الجمعية الكويتية للإغاثة في اليمن، عادل باعشن، على مواصلة جهود الجمعية الكويتية للإغاثة لدعم الشعب اليمني، والوقوف إلى جانبه من خلال التدخلات الإنسانية المباشرة في كافة القطاعات الحيوية، ومنها قطاع سبل الحياة والتمكين الاقتصادي، التي توليه الجمعية الكويتية للإغاثة اهتماماً خاصاً لأهميته في تحسين حياة السكان المتضررين.

وذكر باعشن، أن الجمعية تجري التحضيرات لتوزيع 5 قوارب صيد أخرى في محافظة حضرموت، خلال الأيام المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *