السفير الأمريكي من المهرة يدعو إلى تنفيذ اتفاق الرياض ويقول إنه الطريق الوحيد لمعالجة الوضع الإنساني

يمن بوست/ متابعات 

المهرة 

دعا سفير الولايات المتحدة الامريكية، لدى اليمن، كريستوفر هنزل، الذي يزور محافظة المهرة، إلى تنفيذ اتفاق الرياض على وجه السرعة.

والتقى السفير الأمريكي، أثناء زيارته للمهرة، أمس، بمحافظ المحافظة محمد علي ياسر، وناقش معه عدداً من القضايا المتعلقة بالمشاريع الخدمية والتنموية وتطبيع الاوضاع في المحافظة. وفق ما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).

واستعرض محافظ المهرة، خلال لقائه بالسفير الأمريكي، الجهود التي تبذلها السلطة المحلية، في الحفاظ على استقرار المحافظة وأمنها، والنجاحات المحققة على المسارين الأمني والتنموي خلال الفترة الماضية والتحديات الماثلة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها اليمن إثر الحرب التي اشعلتها جماعة الحوثي.

وأشاد السفير الأمريكي، بالنجاحات الكبيرة والملموسة التي حققتها السلطة المحلية بالمحافظة في تثبيت دعائم الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب والتهريب بكل أنواعه.

وثمن هنزل، دور قوات خفر السواحل اليمنية في المحافظة، في ضبطها لسفينة تحمل شحنة كبيرة من المخدرات، قبالة ميناء نشطون، بالتعاون مع القوات السعودية.

وجدد السفير الامريكي، موقف الولايات المتحدة الأمريكية في دعم التسوية السياسية في اليمن، من اجل وضع نهاية لحالة الحرب التي تشهدها البلاد.

ودعا هنزل، الحكومة والانتقالي، إلى تنفيذ اتفاق الرياض باعتباره الطريق الوحيد لمعالجة الوضع الإنساني، مؤكداً أن بلاده تتطلع الى توقف إيران عن تهريب الأسلحة لجماعة الحوثي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *