القطاع التربوي في ساحل حضرموت يستعرض تقارير متابعة سير العملية التعليمية في المجمعات المسائية

يمن بوست/ متابعات 

حضرموت 

ترأس وكيل أول وزارة التربية والتعليم، مدير عام مكتب التربية في مديريات ساحل حضرموت، جمال سالم عبدون، أمس الأحد، اجتماعاً للجان المكلفة بالنزول الميداني، لمتابعة سير العملية الدراسية بالمجمعات المسائية، بحضور قيادات العمل التربوي والتعليمي في المحافظة.

وأشاد عبدون في كلمة له، أستهل بها الاجتماع، بجهود اللجنة المكلفة بإنجاز هذه المهام، التي قال: إنها “تصب في مصلحة تشخيص واقع سير العملية الدراسية من جميع النواحي لهذه المجمعات التربوية والتعليمية”.

وتطرق عبدون، إلى ما حظيت به المجمعات المسائية، من توفير كل الاحتياجات الضرورية من مقومات العملية التعليمية، أسوة بالمدارس والثانويات والمجمعات الصباحية، وكيف أثمرت في تحقيق الكثير من النتائج الإيجابية للملتحقين من المنقطعين عن الدراسة وربات البيوت والموظفين الذين يسعون لتحسين مؤهلاتهم ودخلهم المعيشي.

وأشار، إلى أن المجمعات المسائية أعطت الفتيات فرصة كبيرة للالتحاق بمقاعد الدرس، بعد أن كنّ محرومات من حقهن في التعليم.

وقال: إن “ما شهدته التجربة التوسعية من قفزة نوعية في فترة وجيزة حتى وصلت إلى ثمانية عشر مجمعاً على مستوى مديريات المحافظة”.

وشدد، على ضرورة تفعيل المتابعة والتقييم، والإشراف المباشر في حجرات الدرس، وأهمية الاستفادة من الإمكانات المتاحة والمتوفرة لهذه المجمعات من قاعات الحوسبة، ومعامل المختبرات النوعية، من قبل قيادات العمل التربوي والتعليمي ورؤساء المكاتب الفنية والمناطق التوجيهية.

وجدد الوكيل عبدون، الشكر لمحافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء الركن فرج سالمين البحسني، على دعمه اللامحدود والمتواصل لقطاع التربية والتعليم، وكل الجهود التي يبذلها منتسبو القطاع التربوي والتعليمي بالمحافظة، والمديريات كافة.

عقب ذلك، قدم أعضاء اللجنة المكلفة تقاريرهم الميدانية، حول طبيعة سير العملية التربوية والتعليمية بالمجمعات المسائية، على مستوى المحافظة والمديريات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *